Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

“أكوا باور” توقع اتفاقية لمشروع “الهيدروجين الأخضر” بـ 900 مليون دولار

أكوا باور

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| وقّعت شركة “أكوا باور” اتفاقية جديدة تخص مشروع الهيدروجين الأخضر، بقيمة 900 مليون دولار أمريكي.

كما وقالت “أكوا باور” إن اتفاقية الإخطار المحدود (LNTP) تستهدف المضي في اتفاقية الهندسة والمشتريات والبناء لمشروع “نيوم” للهيدروجين الأخضر.

ويعد المشروع السعودي “نيوم” أكبر مشروع للأمونيا الخضراء في العالم ويقع في منطقة نيوم بالسعودية، بسعة إنتاجية متوقعة تبلغ 1.2 مليون طن سنويا من الأمونيا الخضراء.

أكوا باور

وقالت أكوا باور في بيان على “تداول السعودية”، الاثنين، إن قيمة العقد تبلغ 900 مليون دولار، ومدته 6 أشهر.

وأضافت أنه في حال عدم تحقيق الإغلاق المالي مطلقًا والتخلي عن المشروع، فيمكن أن يصل

الحد الأقصى للتعرض الكلي إلى 300 مليون دولار لشركة أكوا باور بموجب اتفاقية الإخطار

المحدود للمضي قدمًا فيما يتعلق بعقد الهندسة والمشتريات والبناء لمشروع نيوم للهيدروجين الأخضر.

وتمتلك شركة أكوا باور حصة صافية قدرها 33.3% من شركة نيوم للهيدروجين الأخضر، إلى

جانب شركة أير برودكتس التي تمتلك 33.3% أيضا، وشركة نيوم التي تمتلك 33.4%.

اتفاقية الاخطار المحدود

وستشمل اتفاقية الإخطار المحدود إخطارا محدودا داخل المملكة بالمضي قدمًا فيما يتعلق

بعقد الهندسة والمشتريات والبناء بين شركة نيوم للهيدروجين الأخضر وشركة أير برودكتس

ميدل إيست أندستريل قازز ليمتد.

وكذلك إخطار محدود خارج المملكة للمضي قدمًا فيما يتعلق بعقد الهندسة والمشتريات والبناء بين شركة نيوم للهيدروجين الأخضر وشركة أير برودكتس ايكوبمنت ليمتد، وضمان الشركة الأم ووثيقة التنسيق الخاصة بالإخطار المحدود للمضي قدمًا فيما يتعلق بعقد الهندسة والمشتريات والبناء بين شركة نيوم، وشركة اكوا باور، وشركة اير برودكتس العربية السعودية للاستثمار، وشركة اير برودكتس ايكوبمنت ليمتد، وشركة أير برودكتس ميدل إيست اندستريل قاز ليمتد، وشركة إير برودوكتس أند كيميكال انكوربوريشن.

وسيكون مشروع نيوم للهيدروجين الأخضر الذي تطوره شركة أكوا باور وشركة إير برودكتس وشركة نيوم أكبر منشأة لإنتاج الهيدروجين الأخضر في العالم، حيث سيستخدم ما قدره 4 غيغا وات من الطاقة المتجددة لتوفير طاقة إنتاج الهيدروجين الأخضر.

واكوا باور، هي شركة تهتم بتزويد الطاقة وتحلية المياه تزخر بسجل حافل من الإنجازات في مجال الطاقة بدءاً من الطاقة الشمسية والطاقة الشمسية المركّزة والطاقة الحرارية الأرضية، وطاقة الرياح، وتحويل النفايات إلى طاقة بالإضافة إلى الفحم النظيف.

تجارة

برلين- بزنس ريبورت الإخباري|| قالت شركة “كونكورد بلو إنيرجي” لتكنولوجيا تحويل النفايات إلى هيدروجين، إنها تسارع الخطى للتحول نحو الهيدروجين والطاقة المتجددة في ظل...

اخر الاخبار

مسقط- بزنس ريبورت الإخباري|| ظفر مشروع الهيدروجين الأخضر الواقع في منطقة الدقم في سلطنة عمان، على أول شهادة للهيدروجين الأخضر في العالم. وبذلك بات...

اخر الاخبار

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| شرعت المملكة العربية السعودية ببناء أكبر مصنع هيدروجين أخضر في العالم، ضمن خطة كبيرة لتصدير الوقود للخارج. وقالت وكالة “بلومبيرغ”...

أعمال

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| وقعت شركة أرامكو السعودية على 5 مذكرات تفاهم للمشاركة مع مستثمرين وطنيين وعالميين في مجالات تصنيع الهيدروجين الأخضر. وتنوي أرامكو...