Connect with us

Hi, what are you looking for?

مميز

أسواق قطر تترقب انتعاشة مع انطلاق كأس العالم

قطر للسياحة

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| تترقب أسواق قطر انتعاشة كبيرة مع انطلاق كأس العالم في العشرين من نوفمبر المقبل، حيث يستعد التجار والباعة جيدا لذلك.

كما ويتطلع الاقتصاد القطري حدوث طفرة على القطاع السياحي والدورة الاقتصادية في البلاد خلال الشهور المقبلة.

وتتوقّع قطر التي أنفقت عشرات مليارات الدولارات لاستضافة المونديال، أن تصل عائدات الحدث العالمي إلى 17 مليار دولار.

أسواق قطر

وفي الأزقة المخصصة للمشاة، يسير الزوّار بين مبان منخفضة العلو وسط سلسلة قناطر تزيّنها نوافذ وعوارض خشبية.

وتقول ياسمين غانم (28 عامًا)، وهي لاعبة في المنتخب القطري للغولف كانت تجلس في أحد مقاهي السوق، إن المشجّعين “سيستمتعون كثيرًا، ستكون تجربة رائعة، مزيجًا من الثقافة العربية وكرة القدم”.

في عطلة نهاية الأسبوع، تعج أسواق قطر بالزوّار من كلّ الأعمار، بينهم أطفال يشترون بالونات من باعة متجوّلين وعائلات تتجول في قطار ملوّن صغير، فيما تقف مجموعة أشخاص أمام بائع بوظة تركية تشاهد عرضه البهلوانيّ.

ومن المتوقع أن يعطي العرس الكروي دفعًا للقطاع السياحيّ في البلاد التي تترقّب تدفّق أكثر من مليون زائر خلال المونديال بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر.

ويقول هاني الكريدي، وهو مرشد سياحي مصري كان يحتسي الشاي في أحد المقاهي، “أدرس كثيرًا حاليًا لأتمكّن من أن أكون سفيرًا لقطر وأن أعطي المعلومات للزائرين، كي أعرّفهم بتاريخ قطر ومزاراتها”.

وتباع في السوق تحف وحرف يدوية وأقمشة وسجّاد وأثاث وزخارف ومجوهرات وآلات موسيقية… وتتحضّر متاجر التذكارات خصوصًا لإقبال كبير، فتعرض فوانيس وتماثيل صغيرة لجِمال ملوّنة وصحونًا حفرت عليها ناطحات سحاب الدوحة.

جذب السياح

وتهدف الدولة الغنية بالغاز لجذب ستة ملايين سائح سنويًا اعتبارًا من عام 2030، وفق استراتيجية قطر للسياحة 2030.

وتقول الأستاذة في جامعة حمد بن خليفة في قطر كاميلا سوارت-أريس إنّ المونديال “ينشئ أساسًا متينًا للحكومة في استراتيجيتها لجذب المزيد من الزوّار بحلول عام 2030”.

وتضيف الخبيرة في السياحة الرياضية: “يمكن لقطر بالتأكيد أن تغتنم هذه الفرصة لتتموضع كوجهة سياحية صديقة للعائلات”.

قبل أسابيع قليلة من صافرة الانطلاق، رفعت أعلام المنتخبات المتأهّلة في وسط الدوحة وأُلصقت صور ضخمة للاعبين عالميين على واجهات ناطحات السحاب.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.