Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

أسواق المال الكويتية توافق على دمج “كيبكو” و”القرين للبتروكيماويات”

أسواق المال الكويتية

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| وافقت هيئة أسواق المال الكويتية، على دمج شركة كيبكو وشركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية الكويتية.

وفي بيان للشركتين، وافقت هيئة أسواق المال الكويتية، على مشروع عقد الاندماج بطريق الضم بين الشركتين، بحيث تكون شركة كيبكو هي الشركة الدامجة، وشركة القرين هي الشركة المندمجة.

وقال البيان إنه طبقا لنتائج تقرير مقوّم الأصول المستقل، ورأي مستشار الاستثمار المستقل فقد تم تقييم سهم شركة كيبكو عند 181 فلسا للسهم الواحد، وسهم القرين عند 406 فلسات للسهم الواحد.

أسواق المال الكويتية

وأوضح أن معدل تبادل الأسهم هو 2.24 سهم في رأس مال شركة كيبكو مقابل کل سهم

واحد في رأس مال شركة القرين.

وتخضع عملية الاندماج لموافقة الجمعية العامة غير العادية لكل من الشركة الدامجة

والمندمجة، بعد استكمال باقي الإجراءات التنظيمية والموافقات الرقابية اللازمة.

وفي سياق منفصل، أعلنت هيئة أسواق المال الكويتية عن الانتهاء من تنفيذ أول عرض شراء

جزئي والمقدم من شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية على ما لا يتجاوز نسبة 9% من

أسهم شركة التقدم التكنولوجي.

وقالت الهيئة في بيان، إن الانتهاء من عملية التنفيذ جاء بعد استيفاء مقدم عرض الشراء

الجزئي للشروط والأحكام المنصوص عليها في الكتاب الرابع (عرض الشراء الجزئي) من الكتاب

التاسع (الاندماج والاستحواذ) الخاص بالهيئة.

وأوضحت أنه تم تجميع أسهم المساهمين الراغبين بالمشاركة في عرض الشراء الجزئي خلال

الفترة من 15 مايو 2022 وحتى 1 يونيو 2022.

ومن ثم أفصحت “القرين” في الموقع الإلكتروني لشركة بورصة الكويت للأوراق المالية عن النسبة المحققة بتاريخ 2 يونيو الجاري وفقا للبند رقم (15) من الملحق رقم (9) “إجراءات تنفيذ عرض الشراء الجزئي” من الكتاب التاسع (الاندماج والاستحواذ).

الصناعات الوطنية

وفي سياق منفصل، أعلنت شركة الصناعات الوطنية القابضة، المدرجة ببورصتي الكويت ودبي، عن حصول الشركة على موافقة هيئة اسواق المال على إصدار خاص لسندات دين بقيمة اسمية لا تتجاوز 50 مليون دينار.

وقالت: “صناعات” في بيان للبورصة الكويتية، إن مدة استحقاق السندات المُشار إليها أعلاه لا تتجاوز 5 سنوات من تاريخ الإصدار.

وأوضحت أنه جاري العمل على إعداد نشرة الاكتتاب من الشركة؛ لاعتمادها من قبل هيئة أسواق المال الكويتية.

وقفزت أرباح الشركة في الربع الأول من العام الجاري بنسبة 143%، لتصل إلى 46.406 مليون دينار، مقابل نفس الفترة من عام 2021 البالغة 19.087 مليون دينار.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.