Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

“أسواق العثيم” السعودية تبيع أسهما وملكية بأكثر من مليار ريال

أسواق العثيم

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| وافقت شركة أسواق عبد الله العثيم على بيع أسهما للشركة في “العثيم القابضة”، وملكية أرض في المدينة المنورة بأكثر من مليار ريال.

ووافق مساهمو شركة أسواق العثيم خلال اجتماع الجمعية العامة العادية على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة وشركة العثيم القابضة.

وتنص الاتفاقية على بيع الأسهم التي تمتلكها الشركة في رأس مال شركة عبد الله العثيم للاستثمار والبالغة نحو 13.65 مليون سهم بقيمة إجمالية نحو 846.54 مليون ريال، وذلك دون أي شروط تفضيلية.

أسواق العثيم

وقالت “أسواق العثيم” في بيان على “تداول السعودية”، إن المساهمين وافقوا على الأعمال

والعقود التي ستتم بين الشركة وشركة عبد الله العثيم للاستثمار، والتي لكل من رئيس مجلس

الإدارة عبد الله صالح علي العثيم، وعضو مجلس الإدارة عبد العزيز عبد الله صالح العثيم مصلحة غير مباشرة.

وهي عبارة عن بيع الأرض المملوكة للشركة بالمدينة المنورة والبالغ مساحتها نحو 105.66 ألف

متر مربع، بقيمة إجمالية نحو 211.33 مليون ريال، وذلك دون أي شروط تفضيلية.

وكانت شركة أسواق عبدالله العثيم، أعلنت عن قرار مجلس الإدارة بالموافقة على العرض

المقدم من شركة العثيم القابضة لشراء كامل أسهمها في رأسمال شركة عبدالله العثيم

للاستثمار مقابل 62 ريالا للسهم.

عدة اتفاقيات

وفي سياق منفصل، شهد نائب وزير البيئة والمياه والزراعة السعودي، منصور بن هلال

المشيطي، توقيع عدد من الاتفاقيات بين مجلس الجمعيات التعاونية وعدد من الشركات

الوطنية مع أسواق العثيم، لتسويق المنتجات الزراعية الوطنية.

وشمل التوقيع شركات: نادك الزراعية، لين الخير لتسويق المنتجات الزراعية، الملوحي الزراعية، دافا الزراعية، بحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وتهدف الاتفاقيات إلى تطوير منظومة التسويق الزراعي والعمل التعاوني، ودعم تسويق منتجات المزارعين وأعضاء الجمعيات التعاونية الزراعية، وتقديم خدماتٍ زراعية لهم، بالإضافة إلى منع الاحتكار، وفتح آفاق أمام الشركات الوطنية لتوسيع حجم انتشار منتجاتها، ورفع كفاءتها التسويقية من خلال تقليل سلاسل الإمداد التسويقية.

وتضمنت بنود الاتفاقيات، العمل على تسويق منتجات المزارعين وفقًا للميز النسبية للمناطق، وذلك من خلال عرضها عبر أسواق العثيم بمختلف المناطق، مع التزام الشركة بالتعريف بالمنتجات الزراعية، وتقديم الخدمة التسويقية اللازمة لها، وتخزينها في أماكن مناسبة.

ويقوم مجلس الجمعيات التعاونية بتحفيز المزارعين على المشاركة، وذلك عبر اختيار الجمعيات التعاونية الزراعية المميزة، التي تخدم الخطة التسويقية للمنتجات.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.