Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

أسواق الخليج تحقق مكاسب جيدة الأسبوع الماضي

الأسهم الخليجية

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| حققت أسواق الخليج مكاسب جيدة في تعاملات الأسبوع الماضي، في وقت قادت بورصة مسقط الارتفاعات.

وحققت 5 مؤشرات أرباحا وبنسب متفاوتة وتراجع مؤشران بنسب محدودة، وللأسبوع الثالث على التوالي يقود مؤشر سوق مسقط أداء الأسواق المالية الخليجية ويربح 3%.

في حين جاء سوق أبوظبي، ثاني أسواق الخليج نموا الأسبوع الماضي، بنسبة 2.62%، وحل ثالثاً مؤشر سوق قطر المالي الذي ربح قرابة 2%.

أسواق الخليج

في حين، اكتفى مؤشر «تاسي» وهو مؤشر السوق السعودي الرئيسي بنمو بنسبة 1.12 في المئة، بينما كانت مكاسب مؤشر سوق الكويت العام محدودة لم تتجاوز نسبة عشري نقطة مئوية فقط، في المقابل تراجع مؤشر سوق دبي المالي بنسبة 0.62 في المئة، كما خسر مؤشر سوق البحرين نسبة 0.22 في المئة.

وخلال ثلاثة أسابيع فقط، قفز مؤشر سوق عمان المالي بحوالي 10 في المئة لتبلغ مكاسبه لهذا العام نسبة 13 في المئة، ليحتل المركز الثالث كأفضل أداء خليجي وبين العشرة الأفضل أداءً عالميا.

وبعد أخبار استحواذ بنك إتش إس بي سي عمان على بنك صحار ليقفز الأول بنحو 32 في المئة خلال شهر تقريبا.

كما ارتفعت أسعار أسهم البنك الوطني العماني بنسبة 26 في المئة، وساعدهما سهم أوريدو الذي حقق نسبة ارتفاع كبير أيضاً بلغت 26 في المئة.

أبوظبي ودبي

واستمر مؤشر سوق أبوظبي في صدارته لأداء الأسواق الخليجية والعالمية أيضاً، إذ جمع نسبة 16 في المئة خلال هذا العام، بعد أن ارتد خلال الأسبوع الماضي محققاً نمواً كبيراً بنسبة 2.62 في المئة، أي 252.8 نقطة ليقترب أكثر من حاجز 10 آلاف نقطة، ويقترب أيضاً من تحقيق مكاسب بنسبة تقترب من 100 في المئة خلال عام ونصف فقط.

في المقابل لم يستطع مؤشر سوق دبي أن يواصل الارتداد وتحقيق المكاسب الكبيرة، كما حصل خلال الأسبوعين الماضيين وأقفل بنهاية الأسبوع الماضي على تراجع وخسر نسبة 0.62 في المئة أي 20.83 نقطة، ليقفل على مستوى 3317.13 نقطة.

واستمر مؤشر السوق القطري بملاحقة مؤشر سوق أبوظبي وأيضاً للأسبوع الثالث على التوالي يحقق مكاسب كبيرة بلغت نسبة 1.94 في المئة أي 254.59 نقطة، ليبتعد قليلاً فوق مستوى 13 ألف نقطة، ويقفل على النقطة 13376.64 نقطة تحديدا.

في حين، أقفلت مؤشرات بورصة الكويت الرئيسية على تباين كأداء أسبوعي، إذ ربح مؤشر السوق العام نسبة 0.21 في المئة أي 15.85 نقطة، ليقفل على مستوى 7732.75 نقطة، محققاً نمواً لهذا العام بنحو 10 في المئة.

وكذلك حقق مؤشر السوق الأول نسبة مقاربة هي 0.28 في المئة أي 23.93 نقطة ليبلغ مستوى 8626.96 نقطة ليقترب من نسبة 13 في المئة لعام 2022.

وخسر مؤشر سوق البحرين المالي نسبة محدودة هي 0.22 في المئة، أي 4.21 نقاط ليقفل على مستوى 1900.31 نقطة، ويبقي على مكاسب متوسطة لهذا العام بنسبة 5.5 في المئة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.