Connect with us

Hi, what are you looking for?

تكنولوجيا

أسهم تطبيق “سناب شات” تتراجع 25% في الربع الثالث

سناب شات

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت أسهم تطبيق سناب شات، تراجعا بنسبة 25% في الربع الثالث من العام الجاري 2022.

ويأتي تراجع أسهم “سناب شات” بعد أن أصدرت شركة سناب الرئيسة أرقاما مخيبة للآمال خلال الربع الثالث.

وسجلت الأسهم، أبطأ نمو في الإيرادات حتى الآن وخسارة أكبر بكثير من المتوقع خلال الربع الثالث.

سناب شات

وقالت الشركة في رسالة إلى المساهمين: “لقد وجدنا أن شركاءنا في الإعلانات عبر عديد من الصناعات يخفضون ميزانياتهم التسويقية، خاصة في مواجهة الرياح المعاكسة لبيئة التشغيل، وضغوط التكلفة الناجمة عن التضخم، وارتفاع التكاليف”.

وارتفعت إيرادات “سناب شات” بنسبة 6 في المائة على أساس سنوي في الربع الأخير لتصل إلى 1.13 مليار دولار. وبلغ معدل النمو في الربع الأول من العام الجاري 38 في المائة.

وامتدت الخسارة ربع السنوية لتصل إلى 359 مليون دولار، من نحو 72 مليون دولار في العام السابق، وفي الوقت نفسه، ارتفع عدد المستخدمين النشطين يوميا من 347 إلى 363 مليونا في غضون ثلاثة أشهر.

وانخفض سعر سهم “سناب” في معاملات ما بعد ساعات التداول بنسبة 25 في المائة إلى نحو ثمانية دولارات. وكان في بداية العام لا يزال أعلى من 40 دولارا.

وقال الرئيس التنفيذي، إيفان شبيجل، في بيان: «في هذا الربع من العام، اتخذنا إجراءات لزيادة تركيز أعمالنا على أولوياتنا الاستراتيجية الثلاث: تنمية مجتمعنا، وتعميق مشاركته في منتجاتنا، وإعادة تسريع وتنويع نمو إيراداتنا، والاستثمار في الواقع المعزز».

وانخفض سعر سهم سناب في معاملات ما بعد ساعات التداول بنسبة 25% إلى نحو 8 دولارات، وكان في بداية العام، لا يزال أعلى من 40 دولاراً.

شراكة سعودية

وفي سياق منفصل، أطلقت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات سناب شات بالسعودية، منصة لتعزيز دور التقنية في الصحة النفسية عبر حلقات وأدوات مهمة للحد من التنمر والإيجابية والتفاؤل.

وأطلقت Snap Inc منصة Here For You الخاصة بدعم الصحة النفسية ضمن تطبيق Snapchat في المملكة، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية.

وتعمل منصة Here For You على توفير دعم استباقي ضمن تطبيق سناب شات لمستخدميه الذين قد يعانون من أزمات نفسية أو عاطفية أو لديهم الرغبة في معرفة المزيد حول هذه المشاكل وكيف يمكنهم مساعدة أصدقائهم الذين يعانون منها.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.