Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

توقعات بارتفاع أسعار النفط بدعم من اللقاحات والانتعاش الاقتصادي

أسعار النفط

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| توقع اقتصاديون أن تشهد أسعار النفط ارتفاعا خلال العام الجاري، مدعومة بتوزيع اللقاحات والانتعاش الاقتصادي المرتقب حول العالم.

ووفق استطلاع لوكالة رويترز، شمل 55 خبيرا من مختلف أنحاء العالم، فإن أسعار النفط ستشهد تعافيا مطردا، مع قوة دفع إضافية من التحفيز، وضبط إمدادات منتجين كبار للخام.

وأظهر الاستطلاع أن متوسط أسعار خام برنت ستبلغ 59.07 دولار للبرميل، خلال هذا العام، مسجلة ارتفاعا عن استطلاع الشهر الماضي، والذي توقع بأن يبلغ متوسط السعر 54.47 دولارا للبرميل الواحد.

أسعار النفط سترتفع

فيما أجمع أغلب الخبراء أن منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك وحلفاءها أوبك+، ربما يقررون تخفيف القيود الحالية المفروضة على الإنتاج، في اجتماع الرابع من مارس المقبل، إلا أنهم سيتفقون على الحفاظ على ضبط الإمدادات.

كما رجحت العينة المستهدفة في الاستطلاع، أن الطلب على النفط، سيشهد نموا يتراوح ما بين الـ 5 و 7 ملايين برميل يوميا في العام 2021.

وحذر الخبراء في مقابل ذلك، من أن أي تدهور في مستوى تفشي وباء كورونا، وكذلك الرفع المحتمل للعقوبات الأمريكية المفروضة على إيران، ربما يعطل تعافي النفط.

وبيّن الاستطلاع توقعات الخبراء بأن يبلغ متوسط سعر (الخام الأمريكي) 55.93 دولار للبرميل في العام 2021، بعد متوسط متوقع في الشهر الماضي بلغ 51.42 دولار للبرميل.

تراجعات طفيفة

وشهدت أسعار النفط، أمس الجمعة، انخفاضا إثر انهيار أسعار السندات، والذي أدى إلى تعزيز الدولار الأمريكي.

ووفقا للتوقعات بأنه وفي حال عودة أسعار النفط لمستويات ما قبل الجائحة، فإن مزيدا من الكميات المعروضة ستجد طريقها إلى السوق.

كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، أمس، هبوطا بـ 96 سنتا، وبنسبة 1.5%، لتصل إلى 62.57 دولارا للبرميل، متراجعة عن جميع المكاسب التي حققتها، الخميس الماضي.

وسجلت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أبريل نيسان، انخفاضا بـ 86 سنتا، وبنسبة 1.3%، لتصل إلى 66.02 دولارا للبرميل، وذلك بعد أن خسرت 16 سنتا، الخميس.

فيما تراجعت عقود مايو، بـ 93 سنتا، وبنسبة 1.4%، لتصل إلى 65.18 دولار.

العالم

 الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| صرحت مصادر اعلامية سعودية أن شركتا النقل الذكي الشهيرتان “أوبر وكريم”، أجرتا تسوية لمستحقاتهما الضريبية في المملكة، وإنهما ملتزمتان بالنظام...

تكنولوجيا

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت مجموعة فوكسكون Foxconn للتكنولوجيا عن استعدادها للكشف عن أولى سياراتها الكهربائية، وهو إنجاز يمكن أن يعزز أوراق اعتماد الشركة...

أعمال

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| انضمت شركة أدنوك للحفر الإماراتية، إلى مؤشر “أم.أس.سي.أي” للأسواق الناشئة، لتدخل مرحلة جديدة من الاستثمار في إمارة أبوظبي. وتستهدف “أدنوك...

العالم

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| يتوسع اقتصاد الفضاء في النمو عاما بعد الآخر، في ظل تسابق الدول الكبرى على الوصول للفضاء وتحقيق الإنجازات. بدورها، توقعت...