Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

انخفاض أسعار النفط الأمريكي بعد 4 جلسات من الارتفاع عقب الافصاح عن بيانات المخزونات

أسعار النفط

الولايات المتحدة- بزنس ريبورت الإخباري || شهدت أسعار النفط انخفاضاً للمرة الأولى في أربع جلسات متتابعة مع نهاية تعاملات أمس الخميس، لتسجل تراجعاً من أعلى مستوياتها في أكثر من عام، حتى في ظل هبوط بيانات المخزونات الأمريكية.

وكانت المخزونات النفطية  بالولايات المتحدة  تجاوزت التوقعات خلال الأسبوع السابق بهبوطها  بحوالي 7.3 مليون برميل، في مقابل زيادة الاستهلاك من مخزون البنزين بحوالي 0.7 مليون برميل.

وأظهرت المؤشرات انخفاض إنتاج الولايات المتحدة الأمريكية من النفط بـ 200 ألف برميل يومياً خلال الأسبوع السابق.

أسعار النفط الخام

كما تمكنت أسعار النفط الخام من تحقيق أرباح كبيرة منذ بداية الأسبوع الماضي المنتهي أمس الخميس، في ظل تعطل الإنتاج في الولايات المتحدة؛ بسبب برودة الطقس.

وعلى إثر ذلك، من المرجح بأن يلجأ منتجو المجموعة إلى تخفيف القيود المفروضة على الإمدادات بعد إبريل من العام الحالي، إثر ما تشهده الأسعار من تعافي.

وكان سعر العقود الآجلة لخام (نايمكس) الأمريكي تسليم مارس، سجل عند التسوية انخفاضاً بنسبة 1%، ليصل إلى الـ 60.52 دولار للبرميل، بعد بلوغه وللمرة الأولى مستوى الـ 62 منذ بداية العام الماضي.

فيما سجلت أسعار العقود الآجلة للخام القياسي (برنت) تسليم أبريل، مع حلول الساعة الثامنة بتوقيت جرينتش من مساء الأمس، انخفاضاً بـ 0.8%، لتبلغ 63.85 دولار للبرميل.

بعد تجاوزها مستوى الـ 65 دولار في وقت سابق من التعاملات وهو أعلى مستوى منذ يناير 2020.

وفي وقت سابق، ارتفعت أسعار النفط بنحو 2% عند تسوية التعاملات في الأسبوع قبل الماضي، ليتجاوز بذلك خام (برنت) مستوى الـ 60 دولار لأول مرة في عام.

حيث سجلت أسعار النفط الأمريكي أرباحاً أسبوعية بحوالي 9%، وهي الأكبر منذ أكتوبر الماضي، كما وارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام (نايمكس) الأمريكي تسليم مارس، عند التسوية، بنسبة 2%، لتبلغ 57.97 دولار للبرميل.

وكانت أسعار العقود الآجلة للخام القياسي (برنت) ارتفعت بـ 2.1% لتبلغ 60.56 دولار للبرميل، في أعلى مستوى منذ يناير من العام 2020.

تأثير عاصفة الثلج

هذا ويشار الى أنه  أنعشت عاصفة الثلج التي تضرب دولاً حول العالم أسعار النفط، ورفعت خام برنت قرب 65 دولارا للبرميل، اليوم الخميس.

وأوقفت عاصفة الثلج أكثر من 40% من إنتاج الخام الأمريكي، وهو ما ساهم في ارتفاع الأسعار.

وارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط في لندن بنسبة 0.8%، لتغلق بذلك عند أعلى مستوى لها في 13 شهرا.

مميز

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| حافظت منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) على استقرار مستوى إنتاجها من النفط خلال شهر ابريل الماضي. وضخت منظمة أوبك نحو...

مال

طاقة- بزنس ريبورت الإخباري|| تراجعت أسعار النفط الأربعاء؛ في ظل التفشي السريع لفيروس كورونا في جمهورية الهند، والزيادة الكبيرة في معدلات الإصابة، وارتفاع مخزونات...

أعمال

القاهرة- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت وزارة البترول المصرية عن عزمها ضخ استثمارات بنحو 1.1 مليار دولار للتنقيب عن النفط في الصحراء الغربية، من خلال...

مال

نيودلهي – بزنس ريبورت الإخباري|| تأثرت مستويات الانتعاش من الوباء في الهند بالارتفاع الكبير في معدلات الإصابة بفيروس كورونا، والتي من المرجح بأن تمتد...