Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

أسعار النفط تواصل سجل الانحدار الكبير وتهبط أقل من 80

أسعار النفط

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| هبطت أسعار النفط لأقل من 80 دولارا للبرميل، لتبقى بمنحى الهبوط المتواصل منذ تعاملات أمس الأربعاء.

وجاء تراجع أسعار النفط، بعد صدور بيانات لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية أظهرت زيادة أكبر من التوقعات في مخزونات الخام الأمريكية في الأسبوع الماضي.

وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لليوم الثالث إلى 79.98 دولار للبرميل بحلول الساعة 0326 بتوقيت جرينتش، منخفضا 88 سنتا أو 1.1%.

أسعار النفط

كما واصلت العقود الآجلة لخام برنت خسائرها للجلسة الثانية حيث انخفضت العقود تسليم يناير

كانون الثاني 66 سنتا أو 0.8% إلى 81.33 دولار للبرميل.

وسجل الخام القياسيان أمس الأربعاء أكبر تراجع بالنسبة المئوية منذ أوائل أغسطس آب،

ليغلق برنت عند أدنى مستوى منذ السابع من أكتوبر تشرين الأول، والخام الأمريكي عند أدنى

مستوى منذ 13 أكتوبر تشرين الأول، بعد صدور بيانات لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية

أظهرت زيادة أكبر من التوقعات في مخزونات الخام الأمريكية في الأسبوع الماضي.

وقال فيفيك دار محلل السلع الأولية لدة بنك الكومنولث في مذكرة “يرجع انخفاض أسعار

النفط الليلة الماضية جزئيا إلى زيادة المخزونات الأمريكية”.

المخزونات الأمريكية

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس الأربعاء إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة قفزت 3.3 مليون برميل الأسبوع الماضي، لكن مخزونات البنزين هبطت لأدنى مستوى منذ نوفمبر تشرين الثاني 2017.

وأضافت الوكالة الحكومية في تقرير أسبوعي أن مخزونات الخام زادت 3.3 مليون برميل على مدار الأسبوع المنتهي في 29 أكتوبر تشرين الأول إلى 434.1 مليون برميل، مقارنة مع توقعات محللين استطلعت رويترز آراءهم لزيادة قدرها 2.2 مليون برميل.

وكان ذلك نتيجة لزيادة قدرها 200 ألف برميل يوميا في مجمل إنتاج النفط الأمريكي ليرتفع إلى 11.5 مليون برميل يوميا.

وأفرجت الولايات المتحدة عن 1.7 مليون برميل تقريبا من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي، وهو ما ساهم أيضا في ارتفاع المخزونات التجارية.

وهبطت مخزونات البنزين الأمريكية 1.5 مليون برميل على مدار الأسبوع الماضي لتصل إلى 214.3 مليون برميل، وهو أقل مستوى لها منذ نوفمبر تشرين الثاني 2017.

وارتفعت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، بمقدار 2.2 مليون برميل إلى 127.1 مليون برميل مقابل توقعات لانخفاض قدره 1.4 مليون برميل.

وتراجع صافي واردات الولايات المتحدة من النفط الخام الأسبوع الماضي بمقدار 220 ألف برميل يوميا إلى 3.25 مليون برميل يوميا.

مال

moreنيويورك- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت أسعار النفط ارتفاعاً أكثر من 5.6%، بالتزامن مع بحث المستثمرين عن صفقات رابحة، في أعقاب تراجعها يوم الجمعة الماضية....

مال

moreعواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| عوّضت أسعار النفط بعض خسائرها التي تكبدتها يوم الجمعة الماضية، حيث خسرت 10 دولارات للبرميل. وجاءت بعض الارتفاعات على أسعار...

العالم

moreعواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| سجلت أسعار النفط أكبر تراجع يومي منذ عام ونصف، لتخسر أكثر من 10% من قيمتها، في ظل قلق المستثمرين. وجاء...

مال

moreعواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت أسعار النفط تراجعا، صباح الجمعة، بفعل مخاوف من زيادة المعروض العالمي، وتفشي جائحة كورونا مجددا. وتراجعت أسعار النفط بأكثر...