Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

أسعار النفط تقلص بعض خسائرها وخام برنت دون 100 دولار

أسعار النفط

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| عوّضت أسعار النفط بعض خسائرها التي منيت خلال الفترة الماضية، لتقلصها عند التسوية أمس الخميس.

وتتجه أنظار المستثمرين نحو قرار الفيدرالي الأمريكي، مع نهاية الشهر الجاري، وإمكانية رفع الفائدة بشكل أكبر من المتوقع لخفض التضخم.

وأغلقت العقود الآجلة لخام برنت تسليم سبتمبر/ أيلول على انخفاض 47 سنتا يما يعادل 0.5 في المئة إلى 99.10 دولار للبرميل، ليغلق للجلسة الثالثة على التوالي دون مستوى 100 دولار.

أسعار النفط

واستقر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم أغسطس/ أب على انخفاض إلى 95.78

دولار للبرميل أو 0.5%، بتراجع 52 سنتا.

وسجل كلا العقدين مستويات متدنية خلال اليوم، وكانا أقل من سعر إغلاق 23 فبراير/ شباط،

وهو اليوم السابق على غزو روسيا لأوكرانيا.

ووصل خام برنت إلى أدنى مستوى له منذ 21 فبراير/ شباط.

ومن المتوقع أن يصعد مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي معركته مع التضخم الذي بلغ ذروة

40 عاما برفع كبير لسعر الفائدة 100 نقطة أساس هذا الشهر بعد أن أظهر تقرير التضخم

تسارع ضغوط الأسعار. ومن المقرر عقد اجتماع سياسة مجلس الاحتياطي الاتحادي في 26

و27 يوليو/ تموز.

مخاوف الركود

بدوره، قال جون كيلدوف الشريك في أجين كابيتال بنيويورك “سيكون لتحركات الاحتياطي الاتحادي تأثير هائل على السوق، إذ نرصد محاولتهم استيعاب البيانات الاقتصادية الجديدة بشأن التضخم”، وفقا لرويترز.

وتراجعت أسعار النفط في الأسبوعين الماضيين بفعل مخاوف من الركود على الرغم من انخفاض صادرات الخام والمنتجات المكررة من روسيا وسط عقوبات غربية وتعطل الإمدادات في ليبيا.

ويواصل مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات لستة من أكبر الشركاء التجاريين للولايات المتحدة، ارتفاعه اليوم الخميس، حيث وصل إلى 109 نقاط لأول مرة منذ سبتمبر/ أيلول 2002.

وفي تعاملات أمس الخميس، ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 1 في المئة مسجلا 109 نقاط.

وانخفض سعر صرف اليورو إلى 0.9961 دولار عن الإغلاق السابق البالغ 1.006 دولار، بينما ارتفع سعر صرف الدولار مقابل الين إلى 139.21 ين من 137.42 ين.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.