Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

أسعار النفط تفتتح الأسبوع على انخفاض مع اغلاقات الصين

أسعار النفط

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| افتتحت أسعار النفط، الاثنين، على انخفاض ملحوظ بتأثير من اغلاقات الصين بسبب تفشي جائحة كورونا.

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 3% تقريبا، لتتداول دون مستوى 100 دولار للبرميل وسط تراجع في الأسهم والمواد الخام الأخرى.

ومع عطلة نهاية الأسبوع، سجلت مدينة شنغهاي الصينية وفيات قياسية، في وقت حذرت السلطات في بكين من تفش كبير للفيروس في البلاد.

صدمة الطلب

ويتجه أكبر مستورد للخام في العالم إلى أسوأ صدمة للطلب على النفط هذا الشهر منذ الأيام

الأولى لفيروس كورونا.

وتضيف متاعب الصين مع كورونا عاملا آخر يسهم في مزيد من التقلبات إلى سوق النفط التي

تضررت بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا.

وأدت الحرب إلى زيادة التضخم، ويناقش الاتحاد الأوروبي إجراءات لتقييد واردات النفط من

روسيا. يمكن أن يؤدي ذلك إلى تشديد السوق ودفع الأسعار إلى أعلى.

أسعار النفط

وانخفض خام غرب تكساس الوسيط تسليم يونيو 2.8% إلى 99.18 دولار للبرميل في بورصة

نيويورك التجارية في الساعة 12:01 مساءً في سنغافورة، بعد خسائر بنسبة 4.6% الأسبوع الماضي.

وهبط مزيج برنت تسليم شهر يونيو 2.8% إلى 103.67 دولار في بورصة أوروبا للعقود الآجلة

(ICE) بعد أن خسر 1.6% يوم الجمعة.

وأعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين اليوم الاثنين أن البر الرئيسي سجل 20261 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا يوم الأحد، مقارنة مع 21865 إصابة قبل يوم، حسب وكالة “رويترز”.

وسجلت الصين 51 وفاة جديدة جميعها في شنغهاي، ليرتفع العدد الإجمالي للوَفَيَات إلى 4776 حالة، وسجل البر الرئيسي في الصين 203334 إصابة مؤكدة بكورونا حتى الآن.

من المتوقع أن ينخفض طلب الصين على البنزين والديزل ووقود الطائرات في أبريل بنسبة 20% عن العام السابق، وفقًا لأشخاص لديهم معرفة داخلية بصناعة الطاقة في الصين، مضيفين أن هذا يعادل انخفاضاً في استهلاك النفط الخام بمقدار 1.2 مليون برميل يومياً.

وقال فاندانا هاري، مؤسس شركة “Vanda Insights” في سنغافورة: “عادت مخاوف الطلب إلى بؤوة اهتمام المستثمرين”، مستشهدة بإغلاق الصين بسبب فيروس كورونا، والتوقعات السلبية لنمو الاقتصاد العالمي.

اخر الاخبار

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| صعدت أسعار النفط صباح الخميس، بدعم من انتعاش الطلب في الصين، بعد تخفيف قيود جائحة كورونا. ودعم استمرارية التفاوض حول...

مال

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| انخفضت أسعار النفط صباح الثلاثاء، مع اقبال المستثمرين على جني أرباح بعد الارتفاع الملحوظ في الفترة الماضية. وجاء انخفاض أسعار...

اخر الاخبار

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تخلت أسعار النفط عن مكاسبها السابقة مع افتتاح السوق المالية، الاثنين، في ظل جني المستثمرين الأرباح مع ارتفاع الأسعار الأسبوع...

اخر الاخبار

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تتجه أسعار النفط لتسجيل أول خسارة أسبوعية، منذ 3 أسابيع، رغم ارتفاعها الجمعة، في وقت فاق تأثير المخاوف من التضخم...