Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

أسعار النفط تعاود الارتفاع قرب أعلى مستوياتها في 2014

أسعار النفط تبدأ الأسبوع على انخفاض وبرنت عند 103 دولارات

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| عادت أسعار النفط الارتفاع، لتقترب من أعلى مستوياتها منذ عام 2014 والتي سجلتها الأسبوع الماضي.

ورفعت الاضطرابات السياسية في شرق أوروبا والشرق الأوسط من أسعار النفط في ظل مخاوف نقص الامدادات.

وارتفع خام برنت القياسي 92 سنتا أو 1.0 بالمئة إلى 90.95 دولار للبرميل بحلول الساعة 0051 بتوقيت جرينتش بعد زيادة 69 سنتا يوم الجمعة.

أسعار النفط

وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 99 سنتا أو 1.1 بالمئة إلى 87.81 دولار للبرميل بعد أن

ارتفع 21 سنتا يوم الجمعة.

وسجل المعياران يوم الجمعة أعلى مستوى لهما منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2014.

ويهدف كبار المنتجين في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها بقيادة روسيا فيما

يعرف باسم (أوبك +)، لرفع مستويات إنتاجهم. كما تأثرت السوق بالهجمات التي شنتها جماعة

الحوثي اليمنية على الإمارات العربية المتحدة.

وأدت التوترات بين روسيا والغرب إلى ارتفاع أسعار النفط. وأثار الخلاف بين روسيا ثاني أكبر

منتج للنفط في العالم والغرب بشأن أوكرانيا المخاوف من احتمال نقص إمدادات الطاقة في أوروبا.

طبول الحرب

ويتهم الغرب موسكو بالتحضير لشن هجوم على أوكرانيا المجاورة ويهددها بعقوبات غير مسبوقة إذا غزت هذا البلد. وتوعدت واشنطن بصورة خاصة بأن خط أنابيب الغاز “نورد ستريم 2” بين روسيا وألمانيا الذي أنجز، لكنه لم يبدأ تشغيله، لن يباشر العمل في حال شن هجوم عسكري روسي.

غير أن الأمريكيين والأوروبيين يخشون أن يرد الكرملين بخفض إمدادات المحروقات لأوروبا، وهي إمدادات حيوية لعديد من البلدان، وسبق أن أعلن العمل على تدابير للتعويض عن مثل هذا التراجع في الإمدادات، وتأتي تصريحات الجمعة تأكيدا على ذلك.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس إن خط أنابيب نورد ستريم 2 بين روسيا وألمانيا لن يمضي قدما إذا غزت روسيا أوكرانيا.

وأضاف برايس “أريد أن أكون واضحا للغاية: إذا غزت روسيا أوكرانيا بطريقة أو بأخرى، فلن يمضي نورد ستريم 2 قدما.. لن أخوض في التفاصيل. سنعمل مع ألمانيا لضمان عدم حدوث ذلك”.

ويستهدف مشروع نورد ستريم 2 الأكثر إثارة للانقسام في أوروبا مضاعفة كمية الغاز المتدفق من روسيا مباشرة إلى ألمانيا، متجاوزا دولة العبور التقليدية أوكرانيا، عبر قاع بحر البلطيق.

العالم

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| توقعت وكالة الطاقة الدولية، انخفاض الطلب على الغاز الطبيعي خلال السنوات الثلاثة المقبلة، في ظل تثبيط الاستهلاك خلال الفترة المقبلة....

العالم

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| قلّصت أسعار النفط، مكاسبها، في بداية التعاملات الآسيوية، اليوم الاثنين، وسط مخاوف من ركود عالمي على السوق. ويستمر نقص المعروض...

اخر الاخبار

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| يبدو أن أسعار النفط في طريقها لأول انخفاض شهري منذ نوفمبر العام الماضي 2021، وسط ترقب لنتائج اجتماع أوبك اليوم....

اخر الاخبار

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت أسعار النفط تراجعا طفيفا في تعاملات مبكرة من صباح الأربعاء، بعد الارتفاع لثلاث جلسات متتالية. وحافظت أسعار النفط على...