Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

أسعار النفط تتجاهل تصريحات الفيدرالي وتغلق على ارتفاع

أسعار النفط تبدأ الأسبوع على انخفاض وبرنت عند 103 دولارات

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تجاهلت أسعار النفط، تصريحات رئيس البنك الفيدرالي الأمريكي، بخصوص رفع الفائدة الأمريكية، وأغلقت الأسبوع على ارتفاع، أمس الجمعة.

وجاء ارتفاع أسعار النفط، بدعم من إشارات بأن منظمة أوبك قد تخفض الإنتاج خلال الفترة المقبلة لضبط أسعار السوق.

كما أن أسعار النفط صعدت بدعم من استيعاب المستثمرين وتجاهلهم في نهاية الأمر، وتحذيرات رئيس الفيدرالي الأمريكي من مواجهة بعض المعاناة الاقتصادية.

أسعار النفط

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.65 دولار لتبلغ عند التسوية 100.99 دولار للبرميل. كما وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 54 سنتا لتبلغ عند التسوية 93.06 دولار للبرميل.

وبوجه عام، ارتفع خام برنت 4.4% خلال الأسبوع بينما من المقرر أن يرتفع خام غرب تكساس الوسيط 2.5%.

وقالت وزارة النفط العمانية إنها تدعم جهود أوبك+ للحفاظ على استقرار السوق العالمية في وجه التقلبات والتحديات

كما أعلن وزير الطاقة والنفط السوداني، محمد عبد الله، في بيان أن بلاده تدعم جهود “أوبك+” للحفاظ على استقرار السوق في مواجهة التشوهات والتقلبات.

تحذير الفيدرالي

وحذر رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أمس الجمعة، من أن التصدي للتضخم في الولايات المتحدة “سيكون مؤلما على الأسر والشركات” الأمريكية لكن عدم التحرك للجمه سيلحق ضررا أكبر بالاقتصاد.

وفي خطاب حازم في غاية الصراحة خلال الملتقى السنوي لحكام المصارف المركزية في جاكسون هول بولاية وايومنغ، حذر رئيس الاحتياطي الفدرالي من أن البنك المركزي الأمريكي سيستخدم “أدواته بقوة” من خلال رفع أسعار الفائدة.

ووصل التضخم في الولايات المتحدة إلى 8,5% بمعدل سنوي مقابل 9,1% في حزيران/يونيو بحسب مؤشر أسعار المستهلك، ما يقارب أعلى مستوياته منذ أربعين عاما.

وحذر باول الأسواق من أن أسعار الفائدة ستدخل منطقة “تقييدية” وأن عتبة المعدل الحيادي الذي يعكس المستوى المثالي للمعدلات ويقدر عادة بحوالي 2,5%، حتى لا يتسبب في تدهور الاقتصاد أو استقراره، لم يعد مطروحا على الطاولة حاليا.

وقال كومرتسبنك في مذكرة: “ما زال الانطباع هو أن السعودية ليست على استعداد للتغاضي عن أي انخفاض في الأسعار أقل من 90 دولاراً. المضاربون يمكن أن يعتبروا ذلك على أنه دعوة للمراهنة على ارتفاع الأسعار دون الحاجة إلى الخوف من المزيد من الانخفاضات الواضحة في الأسعار”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.