Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

أسعار النفط تبدأ الأسبوع على انخفاض وبرنت عند 103 دولارات

أسعار النفط تبدأ الأسبوع على انخفاض وبرنت عند 103 دولارات

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| بدأت أسعار النفط، الأسبوع، على انخفاض حيث انخفض خام برنت أكثر من دولار ليصل إلى 103.2 دولارا للبرميل.

وكانت التعاقدات الآجلة لخام برنت تراجعت بشكل طفيف في بداية التعاملات اليوم الإثنين بآسيا.

كما وتراجعت العقود القياسية لخام برنت وخام غرب تكساس الأمريكي الوسيط بنحو 13% خلال الأسبوع الماضي.

أسعار النفط

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، الخميس الماضي، عن سحب مليون برميل يوميا من النفط

الخام لمدة 6 أشهر اعتبارا من مايو/ أيار ليصل إلى 180 مليون برميل.

وقالت وزارة الصناعة اليابانية إن الدول الأعضاء في وكالة الطاقة الدولية اتفقت يوم الجمعة

على ثاني سحب منسق للنفط في اجتماع استثنائي.

ومع ذلك، قال فيل فلين المحلل في برايس فيوتشرز جروب “عندما تنظر إلى السحب من

احتياطي النفط الاستراتيجي، لا يزال هناك الكثير من الأسئلة حول كيفية إخراج كل هذا النفط

من هناك. علينا أن ننتظر ونرى”.

واضطربت أسواق الطاقة في جميع أنحاء العالم وأثارت مخاوف بشأن الإمدادات العالمية عندما عطلت العقوبات المفروضة على روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا إمدادات الطاقة ودفعت أسعار النفط إلى قرابة 140 دولارا للبرميل، وهو أعلى مستوى في حوالي 14 عاما.

مجموعة فيتول

وفي سياق متصل، علقت مجموعة “فيتول”، أكبر شركة مستقلة لتداول النفط في العالم، على التراجع في أسعار النفط بالقول إن الأسعار وصلت إلى مستويات لا تعكس بشكل كامل احتمالات حدوث اضطرابات في الصادرات الروسية ولا قدرة الصين على مواصلة إبقاء جائحة كورونا تحت السيطرة.

وكان سعر خام برنت قد ارتفع إلى 140 دولارا للبرميل بعد العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا نهاية فبراير، إلا أنه عاود التراجع، وخسر 13%، الأسبوع الماضي لنحو 104 دولارات، بعد إعلان الولايات المتحدة السحب من الاحتياطيات الاستراتيجية للحد من ارتفاعات أسعار الوقود.

ونقلت وكالة “بلومبيرج” للأنباء عن مايك مولر، رئيس قسم آسيا في مجموعة فيتول، القول أمس، “يبدو أن أسعار النفط أقل مما يتوقعه معظم الناس، إذ يمكن أن تصبح الأسعار أعلى بالنظر لاحتمالات تعطل الإمدادات من روسيا”.

ووفقا لمولر، فقد تنخفض تدفقات الخام والمنتجات النفطية الروسية بما يراوح بين مليون وثلاثة ملايين برميل يوميا خلال الربع الثالث. وعادة ما تصل صادرت البلاد لنحو 5. 7 مليون برميل يوميا.

اخر الاخبار

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تخلت أسعار النفط عن مكاسبها السابقة مع افتتاح السوق المالية، الاثنين، في ظل جني المستثمرين الأرباح مع ارتفاع الأسعار الأسبوع...

اخر الاخبار

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تتجه أسعار النفط لتسجيل أول خسارة أسبوعية، منذ 3 أسابيع، رغم ارتفاعها الجمعة، في وقت فاق تأثير المخاوف من التضخم...

مال

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري ||  شهدت أسعار النفط تراجعا بنسبة 1%، صباح الخميس، بضغط من مخاوف الركود العالمي والقلق من التأثير السلبي على الأسواق...

تجارة

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| عادت أسعار النفط، للارتفاع مجددا بعد تراجع ليومين بقيمة 10% من قيمة البرميل، وهو ما يعكس حجم القلق لدى المستثمرين...