Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

أسعار القمح تتخلى عن مكاسبها مع قوة الدولار واستمرار التصدير

أسعار القمح

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تخلت أسعار القمح عن جميع مكاسبها في ظل قوة الدولار الأمريكي واستمرار الصادرات من الموانئ الأوكرانية عبر البحر الأسود.

وتصاعدت الآمال بإحراز تقدم في مفاوضات تهدف للحفاظ على استمرار ممر تصدير الحبوب الأوكرانية عبر البحر الأسود.

وعلى أثر انخفاض أسعار القمح، اقتفت أسعار الذرة وفول الصويا، متأثرة بضعف الطلب وانخفاض أسواق الطاقة والأسهم.

أسعار القمح

وارتفعت أسعار القمح، يوم الخميس الماضي، بعد أن قال سفير روسيا لدى الأمم المتحدة في

جنيف «إن موسكو قد ترفض تجديد اتفاق تصدير الحبوب من موانئ أوكرانيا على البحر الأسود».

ومع ذلك، كانت هناك آمال بإحراز تقدم في المفاوضات بعد اجتماع بين الرئيس الروسي

فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان.

وانخفضت أسعار القمح في مجلس شيكاغو للتجارة 32 سنتاً ونصف السنت إلى 8.59 دولار

وثلاثة أرباع سنت للبوشل، منهية الأسبوع على انخفاض 2.3 في المئة في ثاني هبوط أسبوعي على التوالي.

كما هبطت أسعار الذرة في بورصة شيكاغو التجارية، تسليم ديسمبر/ كانون الأول، 8 سنتات لتصل إلى 6.89 دولار وثلاثة أرباع سنت للبوشل.

بينما نزلت أسعار فول الصويا تسليم نوفمبر تشرين الثاني 12 سنتاً إلى 13.83 دولار وثلاثة أرباع سنت للبوشل. لكن كلا العقدين أغلقا على ارتفاع على أساس أسبوعي، مع ارتفاع أسعار الذرة 1 في المئة وفول الصويا 1.2 في المئة.

السلع الأخرى

وتسبب ضعف الطلب على الصادرات في فرض ضغوط على أسعار الذرة، إذ أعلنت وزارة الزراعة الأمريكية، الجمعة، عن صافي مبيعات بلغ 260700 طن فقط الأسبوع الماضي، وهو ما يقل عن التوقعات التجارية

وأثر فتور المبيعات أيضاً على فول الصويا، على الرغم من أن المبيعات الأسبوعية البالغة 724400 طن كانت متوافقة مع التقديرات.

وقال متعاملون إن إعلان وزارة الزراعة الأمريكية عن تسجيل مبيعات يومية ضخمة من صادرات فول الصويا هذا الأسبوع والتي بلغ مجموعها 1.622 مليون طن، معظمها إلى الصين أكبر مستورد لفول الصويا، لم تقدم سوى دعم بسيط للعقود الآجلة نظراً لأنها مبيعات روتينية في الأساس.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.