Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

هبوط أسعار الذهب عقب ارتفاع عائدات الخزانة الأمريكية وارتفاع الدولار

أسعار الذهب

معادن- بزنس ريبورت الإخباري || هبطت أسعار الذهب اليوم الأربعاء، عقب تسجيلها أكبر ارتفاع في مستوى لها منذ شهرين في الجلسة السابقة، وذلك مع ارتفاع عائدات الخزانة الأمريكية، وارتفاع الدولار.

أسعار الذهب

وأظهرت تعاملات اليوم انخفاض أسعار الذهب في التعاملات الفورية، بنسبة 0.2%، لتصل إلى 1712.82 دولاراً للأوقية (الأونصة)، في الساعة 0525 بتوقيت جرينتش.

وذلك بعدما حقق أمس الثلاثاء، ارتفاعاُ بأكثر من 2%؛ نتيجة لهبوط عائدات السندات والدولار من أعلى مستوياتهما في شهور.

وسجلت تعاملات الذهب الآجلة في الولايات المتحدة، انخفاضاً نسبته 0.4 %، لتصل إلى 1710.70 دولار، في مُقابل تعافي عائدات السندات الأمريكية اليوم الأربعاء، الأمر الذي قلص إغراء حيازة الذهب، وانتعاش الدولار.

وأشارت إليا سبيفاك، من ديلي فوركس، إلى وجود عنصر تحرك تصحيحي للسعر، بعد الصعود الكبير للذهب في الساعات الـ 24 الماضية، وكان الذهب ينخفض بشكل كبير أمام العائدات الآخذة في الارتفاع.

الفضة

وفي تعاملات اليوم، انخفضت الفضة بنسبة 0.6%، لتصل إلى 25.75 دولار للأوقية، كما حقق البلاديوم تقدماً بـ 0.4%، ليبلغ 2305.16 دولار، بينما تراجع البلاتين بواحد بالمائة، ليصل إلى 1157.29 دولار للأوقية.

كما سجل الدولار اليوم الأربعاء، ارتفاعاً ليعوض جزءاً من الخسائر التي تكبدها مساء الثلاثاء، مع توقف الاتجاه النزولي لعائدات السندات الأمريكية عن ذروة عام.

تراجع العملات الأخرى

فيما تراجعت العملات عالية المخاطر، ومن بينها الدولار الأسترالي والدولار النيوزيلندي، بعد تسجيلهما لمكاسب كبيرة أمس الثلاثاء، إضافة إلى انخفاض اليورو بنسبة 0.05%، ليصل إلى 1.18940 دولار، مقارنة بـ 1.18355 دولار، الثلاثاء.

وفي ذات السياق ارتفع الدولار أمام الين، وهو من عملات الملاذ الآمن التقليدية، بـ 0.2%، ليصل إلى 108.68 ين، بعد تراجعه عن ذروة تسعة أشهر، والتي كانت عند 109.235 ين.

كما وتتجه أنظار المستثمرين نحو بيانات التضخم الأمريكي المقرر صدورها في وقت لاحق من هذا اليوم.

أما في سوق العملات الرقمية، فسجلت بتكوين اليوم ارتفاعاً إلى 55.855 دولاراً، ثم عاودت الانخفاض إلى 54.729 دولار، بعد بلوغها مستويات قياسية في 21 من فبراير الماضي، عند 58.354.

مال

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| واصلت أسعار الذهب ارتفاعها، مساء الجمعة للجلسة الرابعة على التوالي، بدعم من ضعف الدولار الأمريكي والضغوط التضخمية حول العالم. وفي...

مال

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تتجه أسعار الذهب لختام أفضل أسبوع منذ خمسة شهور، في ظل تراجع الدولار الأمريكي الذي أعطى المعدن الأصفر دفعة. ومن...

أعمال

الخرطوم- بزنس ريبورت الإخباري|| اعتمدت السودان ختم “الذهب السوداني” في بورصة دبي، صباح اليوم الأربعاء، تمهيدا لتداوله في البورصات العالمية. وباعتماده في بورصة دبي،...

مال

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| لا تزال أسعار الذهب مستقرة منذ بداية الأسبوع المالي، في ترقب لبيانات التضخم الأمريكية التي ستصدر في وقت لاحق اليوم...