Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

أسعار الذهب دون مستوى 1700 دولار بفعل توقعات الفائدة

أسعار الذهب

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| انخفضت أسعار الذهب دون مستوى 1700 دولار للأونصة، في ظل الأخبار المسيطرة وتوقعات رفع الفائدة الأسبوع المقبل.

وانحسر بريق المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا، لتنخفض أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 1694.60 دولار للأوقية (الأونصة) مساء أمس الأربعاء.

وفي جلسة الثلاثاء، سجلت أسعار الذهب أكبر هبوط من حيث النسبة المئوية ليوم واحد منذ 14 يوليو مدفوعا بصعود الدولار في أعقاب زيادة مفاجئة في التضخم في الولايات المتحدة.

أسعار الذهب

كما وهبطت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.76 بالمئة إلى 1704.40 دولار للأوقية.

وقال جيم ويكوف المحلل البارز في كيتكو ميتالز: “شهدنا اليوم بعض ضغوط البيع لأسباب فنية بعد خسائر الأمس القوية”.

وتحتسب الأسواق الآن زيادة قدرها 75 نقطة أساس على الأقل في أسعار الفائدة من البنك المركزي الأمريكي في ختام اجتماعه للسياسة النقدية يوم الأربعاء القادم، في أعقاب زيادة غير متوقعة في مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة لشهر أغسطس.

وقال ويكوف: “تشديد السياسات النقدية سيبطئ النمو الاقتصادي العالمي وهو ما سيقلل بدوره طلب المنتجين والمستهلكين على المعادن النفيسة.

ويعتبر الذهب أداة للتحوط ضد التضخم، لكن ارتفاع أسعار الفائدة لترويض زيادات الأسعار يقلص شهية المستثمرين للمعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

ومن بين المعادن النفيسة، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 1.09 بالمئة إلى 19.53 دولار للأوقية بينما قفز البلاتين 2.7 بالمئة إلى 902.43 دولار، وصعد البلاديوم 2.6 بالمئة إلى 2158.60 دولار.

الدولار الأمريكي

وفي سياق منفصل، انخفض الدولار الأمريكي بشكل ملحوظ بمرور تعاملات أمس الأربعاء وذلك رغم أرباحه القوية التي سجلها الثلاثاء مستفيدا من صدور بيانات التضخم والتي كانت بمثابة طوق النجاة للعملة الخضراء.

وعززت بيانات التضخم التفاؤل حيال استمرار الفيدرالي الأمريكي في تشديد السياسة النقدية.

وقد يكون انخفاض الدولار اليوم بسبب عمليات جني الأرباح على العملة الأمريكية والتي كانت قد سجلت ارتفاعات قوية بتعاملات أمس الثلاثاء فور صدور بيانات التضخم والتي عززت تفاؤل الأسواق حيال استمرار الفيدرالي في تسريع وتيرة التشديد النقدي.

كما وعززت احتمالية أن يتم رفع الفائدة بأكبر وتيرة منذ 40 عام وقد يكون الرفع المقبل للفائدة بنحو 100 نقطة أساس في محاولة لكبح التضخم المرتفع داخل الولايات المتحدة.

وتراجع الدولار الأمريكي أيضا في ظل ضعف بيانات مؤشر أسعار المنتجين الأمريكي والذي هدأ المخاوف حيال التضخم.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.