Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

أسعار الذهب تواصل تراجعها للشهر الخامس على التوالي

أسعار الذهب

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| واصلت أسعار الذهب انخفاضها للشهر الخامس على التوالي، في ظل استمرار الفيدرالي الأمريكي في رفع الفائدة.

ولا تزال إشارة البيانات الاقتصادية الأمريكية قوية، وهو ما يعزز الدولار على حساب أسعار الذهب.

كما أن تعليقات من البنك المركزي الأمريكي عن التشديد النقدي إلى مزيد من رفع أسعار الفائدة، مما قلل من جاذبية المعدن الأصفر الذي لا يُدر عائدا.

أسعار الذهب

وانخفضت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1721.59 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0735 بتوقيت جرينتش ليصل إلى أدنى مستوى له منذ 27 يوليو عندما سجل 1718.70 دولار للأوقية.

وتراجعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.2 بالمئة إلى 1733.10 دولار للأوقية.

وقال إيليا سبيفاك، خبير العملات في ديلي إف.إكس “لا ينوي مجلس الاحتياطي الاتحادي التيسير (النقدي) بدرجة كبيرة في المستقبل القريب. فتركيزه الآن منصب على التضخم”.

وأضاف أن هذا يساهم في تراجع أسعار الذهب وارتفاع الدولار.

وقال جون وليامز، رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي في نيويورك، أمس الثلاثاء إن البنك المركزي الأمريكي سيحتاج على الأرجح إلى أن يصل بسياسته الخاصة بسعر الفائدة “إلى حد ما فوق” 3.5 بالمئة والإبقاء عليها عند هذا الحد حتى نهاية 2023.

وساهمت البيانات الأخيرة، التي كشفت عن زيادة في عدد الوظائف الأمريكية الجديدة في يوليو تموز، وعودة ثقة المستهلكين بشكل فاق التوقعات في أغسطس في تعزيز التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيظل متمسكا بتشديد سياسته النقدية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.7 بالمئة إلى 18.37 دولار للأوقية لتتراجع بأكثر من تسعة بالمئة في أغسطس مسجلة أكبر انخفاض شهري لها منذ سبتمبر 2020.

واستقر البلاتين عند 847.45 دولار لكنه يتجه صوب انخفاض شهري يتجاوز خمسة بالمئة. وربح البلاديوم 1.6 بالمئة إلى 2121.27 دولار للأوقية.

على مدار السنوات القليلة الماضية، شهدت عمليات سرقة العملات المشفرة ارتفاعا مستمرا منذ عام 2020 بمعدل غير متوقع.

العملات المشفرة

ووفق موقع “ذا كونفيرزيشن”، خلال عام 2021 الماضي، ارتفعت قيمة سرقات العملات المشفرة محققة رقم قياسي، لتصل لما يعادل 3.2 مليار دولار.

وهذه النسبة من السرقات من العملات المشفرة أعلى بنحو 5 أضعاف عما كانت عليه في 2020 حسب شركة التحليلات والاحصائيات البحثية المختصة بتكنولوجيا بلوكتشين Chainalysis.

كما كشفت شركة Chainalysis الأمريكية، أن قيمة العملات المشفرة المتورطة في جرائم بلغت خلال عام 2021 ما يصل لـ 14 مليار دولار، مسجلة ارتفاع من 7.8 مليار دولار مما كانت عليه خلال عام 2020.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.