Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

أسعار الذهب تهبط متأثرة بمخاوف المستثمرين من تقليص التحفيز

أسعار الذهب

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| هبطت أسعار الذهب صباح الاثنين، متأثرة بمخاوف المستثمرين من تقليص التحفيز، نهاية هذا العام رغم بيانات وظائف ضعيفة صدرت الجمعة.

وتراجعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1755.68 دولار، في حين انخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% إلى 1755.30 دولار.

ويتخذ المستثمرون من الذهب تحوطا في مواجهة التضخم وتراجع العملات، نتيجة للتحفيز واسع النطاق.

أسعار الذهب

ويعالج تقليص البنك المركزي الأمريكي التحفيز المشكلتين مما يقلل جاذبية الذهب.

وأظهرت بيانات يوم الجمعة زيادة الوظائف في القطاعات غير الزراعية 194 ألفا في سبتمبر أي

دون توقعات المحللين زيادة الوظائف 500 ألف وظيفة. في الوقت نفسه انخفض معدل

البطالة إلى أدنى مستوى في 18 شهرا عند 4.8%.

وصعد الدولار لأعلى مستوى في 3 سنوات مقابل الين في حين لامست عوائد سندات الخزانة

الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات أعلى مستوى منذ أوائل يونيو مما زاد تكلفة الفرصة البديلة

لحيازة الذهب غير المدر للفائدة.

ولم يطرأ تغير للمعادن النفيسة الأخرى خلال المعاملات الفورية للفضة التي ظلت عند 22.66

دولار بينما ارتفع البلاتين 0.1% إلى 1027.37 دولار.

وصعد البلاديوم 3% إلى 2139.85 دولار بعدما بلغ في وقت سابق أعلى مستوى منذ 13 سبتمبر.

الدولار الأمريكي

وفي سياق متصل، ارتفع الدولار الأمريكي بشكل ملحوظ خلال الجلسة الآسيوية لنشهد الأعلى له منذ 18 من كانون الأول/ ديسمبر 2018 أمام الين الياباني عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعتها اليوم الاثنين من الاقتصاد الياباني.

وتضمنت تصريحات رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا ووسط شح البيانات الاقتصادية في مطلع هذا الأسبوع من قبل الاقتصاد الأمريكي بسبب عطلة يوم كولومبس في الولايات المتحدة أكبر اقتصاد في العالم.

وفي تمام الساعة 07:19 صباحاً بتوقيت جرينتش ارتفع زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بنسبة 0.50% إلى مستويات 112.68 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 112.12 والتي تعد أدنى مستوى للزوج خلال تداولات الجلسة.

بينما حقق الزوج أعلى مستوى له في ثلاثة أعوام عند 112.75، مع العلم أن الزوج استهل تداولات الجلسة على فجوة سعرية هابطة بعد أن اختتم تداولات الأسبوع الماضي عند مستويات 112.21.

مال

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| استقرت أسعار الذهب صباح الجمعة، متجاهلة ارتفاع الدولار، في ظل ترقب لبيانات الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة في وقت...

مال

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| انخفضت أسعار الذهب صباح اليوم الأربعاء، بضغط من صعود الدولار الأمريكي وانتعاش عوائد السندات. ويأتي عوائد سندات الخزانة الأمريكية قبيل...

مال

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| تعادلت قوة الدولار مع المخاوف من التضخم لتدفع بأسعار الذهب نحو الاستقرار دون هبوط أو ارتفاع. ولم تشهد أسعار الذهب...

مال

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت أسعار الذهب ارتفاعا، صباح الأربعاء، بدعم من تراجع سندات الخزانة الأمريكية، في مواجهة توقعات متنامية لرفع أسرع من المتوقع...