Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

أسعار الذهب تستقر فوق 1800 بعد تراجع عوائد السندات الأمريكية

أسعار الذهب

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| بقيت أسعار الذهب فوق مستوى 1800 دولار للأونصة، بعد التراجع الطفيف على عوائد السندات الأمريكية.

وصعدت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1809.95 دولار للأوقية بحلول الساعة 03:23 بتوقيت غرينتش وظل متقدما في الغالب على 1800 دولار أمريكي منذ الإغلاق فوق هذا المستوى للمرة الأولى منذ شهر الأسبوع الماضي بحسب رويترز.

ولم يطرأ تغير يذكر على العقود الآجلة للذهب الأمريكي والتي سجلت 1811.40 دولار.

أسعار الذهب

وانخفضت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية من أعلى مستوياتها منذ أكثر من أسبوع

والتي سجلتها في الجلسة السابقة.

وارتفع مؤشر الدولار من أضعف مستوى له منذ أسبوع تقريبا مما يجعل الذهب المسعّر

بالدولار الأمريكي أقل جاذبية لحاملي العملات غير الأمريكية.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.8 في المئة إلى

22.76 دولار للأوقية وانخفض البلاتين 0.9 في المئة إلى 965.45 دولار.

وارتفع البلاديوم 0.6 في المئة إلى 1960.38 دولار للأوقية بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ 23

نوفمبر تشرين الثاني عند 1962.50 دولار في وقت سابق من الجلسة.

مؤشر الدولار

وفي بداية الأسبوع تراجع الدولار الأمريكي في سوق العملات في ظل تراجع العقود الآجلة

لمؤشرات الأسهم الأمريكية.

وتكبدت “وول ستريت Wall Street” خسائر في وقت سابق بالجلسة متأثرة بالمخاوف المتزايدة

بشأن المتحور “أوميكرون”.

كما وظهرت في انخفاض مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية، فعلى سبيل المثال انخفض مؤشر “داو جونز” DOW JONES بنسبة كبيرة وصلت لحوالي 1.74% واستقرت عند مستوى 35,287 نقطة.

وفضلا عن انتشار التخوفات من أوميكرون وخاصة بعدما قال محللو سوسيتيه جنرال أن الانتشار الهائل لمتحور أوميكرون الجديد يزيد من مخاطر فرض قيود أكثر صرامة، التي ستؤدي مرة أخرى إلى انخفاض النشاط الاقتصادي.

ولهذا فإن شهية المخاطرة سارعت بالإنكماش ، وهذا بدوره دعم الطلب على الملاذات والعملات الاَمنة مثل الين الياباني و الفرنك السويسري، الأمر الذي انعكس بطلب منخفض على الدولار الأمريكي.

وبمنتصف الأسبوع الراهن، استمر هبوط الدولار الأمريكي في سوق العملات لعدة أسباب أبرزها سيادة عدم اليقين خلال فترة العطلات المترقبة وقتها، وانتشار الأخبار السيئة عن متحور أوميكرون وشدته.

مال

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت أسعار الذهب أعلى مستوياتها في شهرين، في ظل ارتفاع معدلات التضخم وتحوط المستثمرين منه. كما أن عمليات البيع المكثف...

العالم

موسكو- بزنس ريبورت الإخباري|| قال تقرير صادر عن البنك المركزي الروسي، يتعلق بإدارة الأصول المدرجة بالعملات الأجنبية والذهب، إن انخفاضا لحصتي الدولار والذهب في...

مال

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تتجه أسعار الذهب لتسجيل أكبر تراجع أسبوعي منذ نهاية شهر نوفمبر الماضي، بضغط من ارتفاع عوائد السندات. وصباح الجمعة، تشهد...

مال

صنعاء- بزنس ريبورت الإخباري|| هبط الريال اليمني مجددا أمام العملات الصعبة، بعد مكاسب سريعة حققتها العملة الشهر الماضي. واستطاع الريال اليمني تحقيق 40% من...