Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

أرباح “موبايلي السعودية” ترتفع إلى أعلى مستوى منذ 2013

موبايلي السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| ارتفعت أرباح شركة اتحاد اتصالات “موبايلي السعودية” خلال العام 2021، إلى أعلى مستوياتها منذ تسع سنوات.

وقالت “موبايلي السعودية” إن مبيعات قطاعي الأعمال والأفراد نمت إضافة إلى زيادة قاعدة العملاء.

ونمت “موبايلي السعودية” بنسبة 36.8% في صافي ربح العام الماضي ليصل إلى 1.07 مليار ريال، مقارنة مع صافي ربح قدره 783 مليون ريال للعام المالي 2020.

موبايلي السعودية

وأهم نتائج 2021 على أساس سنوي، بلغت الإيرادات 14.8 مليار ريال بنمو 5.6%، وارتفع إجمالي

الربح بنسبة 6.4% ليصل إلى 8.7 مليار ريال.

وبلغت نسبة هامش الربح (EBITDA margin) 37.7% مقارنة مع 38.1%، في حين زادت الأرباح

التشغيلية بنسبة 22% لتصل إلى 1.7 مليار ريال.

وقالت الشركة في بيان، إن مصاريف التمويل للعام المالي 2021 انخفضت بنسبة 10% لتصل إلى

505 ملايين ريال، وذلك نتيجة لتراجع معدل الفائدة، إضافة إلى انخفاض إجمالي الديون، لكن

مصاريف الزكاة ارتفعت بنسبة 81.3% مسجلة 78 مليون ريال.

مصاريف الزكاة

وبلغ مصروف الزكاة للعام المالي 2021م 78 مليون ريال بالمقارنة مع مصروف زكاة بمبلغ 43

مليون ريال سعودي للعام السابق.

وبلغت النفقات الرأسمالية للعام 2021م 2,092 مليون ريال بالمقارنة مع 2,792 مليون ريال سعودي للعام السابق.

وتمكنت موبايلي من رفع التدفقات النقدية التشغيلية (الربح قبل خصم الاستهلاك والإطفاء وتكاليف المرابحة الإسلامية والزكاة – النفقات الرأسمالية) بنهاية العام 2021م لتصل إلى 3,502 مليون ريال مقارنة مع 2,558 مليون ريال للعام السابق بتحسن قدره 36.9%.

مذكرات تفاهم

وفي سياق منفصل، وقعت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ثلاث مذكرات تفاهم مع كل من شركة اتحاد الاتصالات “موبايلي” وشركة الاتصالات السعودية (STC) والشركة السعودية للتحكم التقني والأمني الشامل “تحكم”.

وجاء التوقيع الأسبوع الماضي، هامش فعاليات مؤتمر LEAP التقني الدولي، حيث مثل الوزارة في التوقيع وكيل التحول الرقمي والمدن الذكية المهندس علي بن هادي راجحي.

ووقع المذكرة من جانب شركة “موبايلي” الرئيس التنفيذي للأعمال المهندس ماجد العتيبي، حيث تهدف إلى تعزيز الحوكمة والتعاون الإستراتيجي في المجالات المرتبطة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتنمية التعاون في مجالات تطوير وتحسين منظومة المدن الذكية والمبادرات الرقمية، مع تحديد برامج التعاون وتطوير منظومة مراقبة المدينة.

مال

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| سجلت شركة اتحاد اتصالات “موبايلي السعودية” أرباحا جيدة خلال الربع الأول من العام الجاري، وفق ما أظهرت النتائج المالية للشركة....

مال

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| ارتفعت أرباح شركة “موبايلي السعودية” للاتصالات، بنسبة 25.27% في الربع الثالث من العام الجاري، مقارنة بنفس الربع من العام الماضي....