Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

أرباح كبيرة لشركة بيبسي بالربع الثاني على التوالي

أرباح كبيرة لشركة بيبسي بالربع الثاني على التوالي

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| حققت شركة بيبسي “بيبسيكو” أرباحا أعلى من التوقعات للربع الثاني على التوالي.

وبذلك رفعت شركة الأغذية والمشروبات الغازية العملاقة توقعاتها لأرباح العام بأكمله.

وخلال الفترة المنتهية في 17 يونيو، ربحت بيبسيكو 2.75 مليار دولار، أو 1.99 دولار للسهم، وفق أسوشيتد برس.

شركة بيبسي

وعقب استبعاد بعض العناصر، وصلت الأرباح إلى 2.09 دولار للسهم.

ويفوق هذا قيمة 1.95 دولار للسهم الذي توقعه محللون اقتصاديون.

ربحت الشركة، ومقرها نيويورك، قبل عام 1.43 مليار دولار، أو 1.03 دولار للسهم الواحد.

وقفزت الإيرادات إلى 22.32 مليار دولار بعد أن كانت 20.23 مليار دولار.

كما تحسنت إيرادات شركة (فريتو لاي)، المملوكة لبيبسيكو في أميركا الشمالية.

كما شهدت بيبسيكو نموا في الإيرادات في أميركا اللاتينية وأوروبا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ، وأستراليا، ونيوزيلندا، والصين.

وتتوقع الشركة الآن ارتفاع أرباح العام بأكمله بنسبة 12% على أساس العملة الثابتة.

وكانت بيبسيكو تتوقع في السابق ارتفاع أرباحها بنسبة 8%.

شريك أبطال أوروبا

وفي سياق منفصل، مددت “بيبسي”، الشريك الفخري لدوري أبطال أوروبا منذ عام 2015، شراكتها الاستراتيجية ثلاثة أعوام، حتى يونيو 2027.

ومن أبرز النقاط في الشراكة المتجددة الالتزام المشترك بتوسيع نطاق عرض انطلاق نهائي دوري أبطال أوروبا المقدم من بيبسي، وهو ينظم كل عام قبل لحظات من انطلاق المباراة النهائية.

ومنذ افتتاح عروض الانطلاق في عام 2016، أحضرت بيبسي “Pepsi” في بث مباشر فنانين موسيقيين عالميين في الحدث الرياضي السنوي الأكثر مشاهدة في العالم. مطورةً بذلك النهائي “Final” إلى منصة ترفيهية عالمية حقيقية للموسيقى وكرة القدم.

من جانبه، أوضح آدم وارنير، رئيس الرياضة العالمية والشراكات في PepsiCo قائلاً أمس: “إن شركة PepsiCo لديها تاريخ حافل مع أجمل لعبة في العالم”.

في حين، بدأت شركات صناعية دولية سباقاً لتعزيز إمدادات الصمغ العربي، أحد أكثر المنتجات المرغوبة في السودان والمكون الرئيس للمشروبات الغازية والحلوى ومستحضرات التجميل.

ويأتي حوالي 70% من إمدادات العالم من الصمغ العربي من أشجار “الأكاسيا” في منطقة الساحل التي تضم السودان الذي يشهد صراعاً مسلحاً منذ أسابيع قليلة بين الجيش السوداني وما يسمى “قوات الدعم السريع“.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...