Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

أرباح ضخمة مرتقبة للشركات العاملة في قطر خلال كأس العالم

أرباح ضخمة مرتقبة للشركات العاملة في قطر خلال كأس العالم

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| تترقب الشركات والمؤسسات العاملة في دولة قطر تحقيق مكاسب كبيرة خلال كأس العالم في شهر نوفمبر المقبل.

وبات كأس العالم على بعد قرابة 40 يوما لانطلاقه، في وقت ينظر للحديث الرياضي العالمي من منظور اقتصادي لقطر والدول المحيطة بها.

ووفق تقديرات وأبحاث، أنفقت دولة قطر ما مجموعه 220 مليار دولار لتشييد بنية تحتية عالمية المستوى شملت الطرق ووسائل النقل العام والفنادق والمرافق الرياضية والملاعب.

كأس العالم

وستقام المباريات في ثمانية ملاعب عالية التقنية ومزودة بأحدث التكنولوجيات لضمان أقصى درجات الراحة للمتفرجين.

وفي وقت سابق، قال الرئيس التنفيذي لكأس العالم فيفا قطر 2022 ناصر الخاطر إن “السنوات الـ 12 الماضية كانت سنوات مليئة بالمشاريع بالنسبة لقطر في مجال التنمية الاقتصادية التي تسارعت وتيرتها بسبب كأس العالم”.

ويضيف إنه لم يتم العمل على هذه المشاريع في 2010 حين فازت قطر باستضافة البطولة “لكن تم تطوير خطة ضخمة منذ عام 2008، وما نتطلع إليه هو حقًا هو فوائد هذه الخطة على مدار العشرين عامًا القادمة”.

وأشادت الفيفا بجاهزية قطر لاستضافة أحد أهم الأحداث الرياضية في العالم حيث قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) جياني إنفانتينو في حديثه ليورونيوز “لم أر بلدا مضيفًا -لبطولة كأس العالم- أكثر جاهزية بهذا الشكل من قبل.. تم الانتهاء من جميع الملاعب والبنية التحتية والفنادق والطرق”.

ويضيف: “قطر مستعدة والفيفا مستعدة والعالم مستعد، بعد مرور أوقات عصيبة بسبب الوباء نحتاج حقًا إلى الالتقاء مرة أخرى”.

ومن المتوقع أن يزور قطر 1.5 مليون مشجع لحضور هذا الحدث التاريخي الذي سيعزز قطاع السياحة في البلاد.

وتدخل قطر التاريخ من خلال جلب بطولة كأس العالم إلى منطقة الشرق الأوسط لأول مرة.

ومع قدوم ملايين المشجعين وعشرات المنتخبات من جميع أنحاء العالم للمشاركة في هذا الحدث الرياضي ستحظى الشركات والمؤسسات في المنطقة بدفعة قوية تُسهم في تعزيز أعمالها.

سبونيك تك

وتعد “سبونيك تك” SponixTech إحدى الشركات القطرية التي أثبتت كفاءتها خلال فترة وجيزة ومن المنتظر أن تكون حاضرة خلال البطولة.

كما وتوفر “سبونيك تك” خدمة إعادة اللقطات خلال المباريات بتقنية الواقع المعزز بالإضافة إلى بث الإعلانات الافتراضية أثناء المباريات المباشرة.

وفي غضون عامين فقط دخلت الشركة في شراكة مع مسابقة كأس العرب للفيفا والدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليغ.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.