Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

أرباح شركة دبي للتأمين ترتفع إلى 74.8 مليون درهم في 9 أشهر

دبي للتأمين

دبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت شركة دبي للتأمين عن ارتفاع أرباحها في الشهور التسعة الأولى من العام الجاري بنسبة 27% لتبلغ 74.86 مليون درهم.

في حين كانت أرباح شركة دبي للتأمين 58.8 مليون درهم في الفترة المقابلة من العام الماضي.

وفي الربع الثالث من العام الجاري، ارتفعت أرباح الشركة بنسبة 17.7% على أساس سنوي.

دبي للتأمين

وبلغت أرباح الربع الثالث 19.48 مليون درهم مقابل 16.55 مليون درهم في الفترة المقابلة من العام الماضي، بحسب إفصاح لسوق دبي المالي.

وقالت الشركة إنها حققت أرباحا بقيمة 80.57 مليون درهم في عام 2021 مقارنة بأرباح قدرها 55 مليون درهم في الفترة المقابلة من العام 2020 بنسبة ارتفاع 46%.

كما وصادقت الجمعية العمومية للشركة حينها على توزيع أرباح نقدية للمساهمين بنسبة 40% من رأس المال عن عام 2021، بالإضافة إلى بنود أخرى.

التأمين ضد التعطل

وفي سياق منفصل، أفادت وزارة الموارد البشرية والتوطين في دبي، بتوقيع إجراءات جزائية على العامل أو الموظف في القطاعين الحكومي والخاص، لعدم الالتزام بالاشتراك في منظومة «التأمين ضد التعطل عن العمل»، بغرامة قدرها 400 درهم، أو لعدم الالتزام بسداد الأقساط بعد الاشتراك في المنظومة لمدة ثلاثة أشهر، بغرامة قدرها 200 درهم.

وقال رئيس قسم الشكاوى العمالية بالوزارة الدكتور أحمد القارة، في تصريحات إعلامية، إن إطلاق منظومة التأمين ضد التعطل عن العمل يأتي تطبيقاً لقرار مجلس الوزراء بشأن المنظومة الصادرة بناء على المرسوم بقانون اتحادي رقم 13 لسنة 2022، بشأن التأمين ضد التعطل عن العمل، وتهدف المنظومة لتوفير غطاء حماية للعاملين في القطاعين الخاص والحكومي الاتحادي.

وذلك من خلال تعويضهم بمبالغ نقدية لمدة محددة لا تتجاوز ثلاثة أشهر عن كل مطالبة، في حال فقدانهم للعمل نتيجة إنهاء خدماتهم لأسباب خارجة عن إرادتهم.

كما تهدف المنظومة لتوفير استقرار مهني لجميع العاملين في دولة الإمارات من خلال إيجاد مظلة آمنة وبسيطة ومتاحة للجميع، وبكلفة بسيطة تدعم في مسارها المهن للعاملين في الدولة.

وتضمن استقرارهم المعيشي، بالاعتماد على آليات مبتكرة لا تحمّل أصحاب العمل تكاليف إضافية، وتوفر توازناً في سوق العمل يتيح تحقيق الأهداف الاستراتيجية للدولة ويدعم استمرارية الأنشطة الاقتصادية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.