Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

أرباح شركة أدنوك للحفر ترتفع 19% بالربع الثاني 2022

أدنوك للحفر

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| ارتفعت أرباح شركة أدنوك للحفر الإماراتية، بنسبة 19% في الربع الثاني من العام الجاري 2022، مقارنة بنفس الربع من العام الماضي.

وخلال النصف الأول من العام الجاري، سجلت شركة أدنوك للحفر نموا قويا في الأرباح بنسبة 34%، لتبلغ 1.39 مليار درهم إماراتي.

كما وارتفعت إيرادات شركة أدنوك للحفر بنسبة 13% لتصل إلى 4.66 مليار درهم إماراتي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

أدنوك للحفر

كما وصلت أرباح النصف الأول قبل خصم الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء إلى 2.13 مليار درهم إماراتي، بزيادة قدرها 16% على أساس سنوي وبهامش قدره 45.7%، وذلك نتيجة استمرار الشركة في تحقيق نتائج قوية في كفاءة التكلفة.

وشهدت إيرادات الشركة نمواً خلال الربع الثاني بواقع 11% على أساس سنوي لتصل إلى 2.45 مليار درهم إماراتي مدفوعةً بشكل أساسي بقطاعي خدمات الحفر البرية وخدمات حقول النفط.

وارتفعت أيضاً الأرباح قبل خصم الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء في الربع الثاني من عام 2022 بمعدل 7% مقارنة بالربع الأول ووصلت إلى 1.10 مليار درهم إماراتي.

كما ارتفع صافي أرباح الربع الثاني من عام 2022 بمعدل 17% مقارنة بالربع الأول، وبنسبة 19% على أساس سنوي ليصل إلى 749.19 مليون درهم إماراتي.

وحققت “أدنوك للحفر” 1.39 مليار درهم إماراتي صَافي أَرباح خلال النصف الأول من عام 2022 بنسبة نمو قدرها 34% وتعلن عن زيادة توزيعات الأرباح المؤقتة بنسبة 5% لتصل إلى 1.25 مليار درهم إماراتي.

وأسهم تشغيل أسطول الشركة المتطور بنسبة 98%، وتحسين كفاءة التكلفة، ساهما في تحقيق أرباح كبيرة خلال النصف الأول من عام 2022، والتي وصلت إلى 2.13 مليار درهم إماراتي قبل خصم الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء، وبزيادة قدرها 16% على أساس سنوي.

وأكدت إضافة 8 منصات حفر جديدة في النصف الأول من العام 2022، على الجهود التي تبذلها “أدنوك للحفر” لتسريع برنامج توسيع أسطولها مِن الحفارات.

وأشار مجلس الإدارة إلى الزيادة في توزيعات الأرباح المؤقتة البالغة 1.25 مليار درهم إماراتي بواقع 7.83 فلس للسهم عن السنة المالية 2022، وبزيادة قدرها 5% تماشياً مع سياسة الشركة لتوزيع الأرباح التدريجية.

خدمات الأعمال

ويأتي استمرار نمو إيرادات شركة “أدنوك للحفر” على أساس سنوي مدفوعا بقطاع خدمات أعمال الحفر البرية، وجهود الشركة المتواصلة لتمكين مجموعة “أدنوك” من تحقيق أهدافها الطموحة المتمثلة في رفع سعتها الإنتاجية. كما حقق قطاع أعمال خدمات حقول النفط في الشركة كذلك مَكاسب قوية على أساس سنوي.

وبشأن خدمات الحفر البرية، فقد ارتفعت إيرادات النصف الأول لتصل إلى 2.57 مليار درهم إماراتي، بزيادة قدرها 24% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021 بعد إضافة حفارات جديدة إلى الأسطول.

فيما بلغت إيرادات الربع الثاني 1.40 مليار درهم إماراتي، بزيادة قدرها 33% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وكانت أيام التشغيل الإجمالية والإيرادات الأساسية في الربع الثاني من العام 2022 أعلى مما كانت عليه في الفترة السابقة نفسها.

أما خدمات الحفر البحرية، فقد بلغت إيرادات النصف الأول 1.05 مليار درهم إماراتي، وهي ثابتة على نطاق واسع مقارنة بالعام السابق، فيما بلغت إيرادات الربع الثاني 528.84 مليون درهم إماراتي عن هذا العام، مُسجلة انخفاضاً بواقع 8% مقارنة بالربع الثاني من العام الماضي بسبب الحالة التشغيلية للحفارات والتأخير في استبدال الحفارات المستأجرة بوحدات مملوكة للشركة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.