Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

أرباح بنك وربة الكويتي تقفز 70% منذ بداية العام الحالي

بنك وربة الكويتي

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| قفزت أرباح بنك وربة الكويتي بنسبة 70% من بداية العام الجاري وحتى نهاية شهر سبتمبر الماضي، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأظهرت النتائج المالية لبنك وربة الكويتي تحقيق صافي أرباح للمساهمين بلغ 15.6 مليون دينار.

في حين، بلغت ربحية السهم 6.32 فلوس للأشهر الـ 9 الأولى من 2022 بنمو 147% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

بنك وربة الكويتي

وقال البنك إن صافي إيرادات التمويل ارتفع في الأشهر الـ9 من 2022 إلى 36.8 مليون دينار، بنسبة نمو بلغت 6.1%، مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

وارتفع رصيد مديني التمويل في 30 سبتمبر 2022 إلى 3.1 مليارات دينار، بزيادة قدرها 580 مليون دينار، وبنسبة زيادة 23.5% عن 2021.

كما حقق البنك نموا ملحوظا لإجمالي الموجودات، حيث بلغ رصيد إجمالي الموجودات 4.16 مليارات دينار بنهاية الأشهر الـ 9 الأولى من 2022، بارتفاع قدره 585 مليون دينار، وبنسبة 16.3% عن العام السابق 2021.

كما بلغ رصيد حسابات المودعين الأشهر الـ 9 الأولى مبلغ 2.5 مليار دينار بارتفاع قدره 228.4 مليون دينار، وبنسبة 10% عن العام السابق 2021.

في حين، بلغت حقوق المساهمين 289 مليون دينار في 30 سبتمبر 2022، وبلغ معدل كفاية رأس المال 16.7% متخطيا الحد الأدنى المطلوب من الجهات الرقابية، وهي نسبة تؤكد على متانة المركز المالي لـ «وربة».

مركز مالي قوي

وفي هذا السياق، قال رئيس مجلس إدارة بنك وربة حمد الساير: “الأرباح المحققة للأشهر الـ 9 الأولى من 2022 تؤكد أن وربة يتمتع بمركز مالي قوي يؤهله للاستفادة من النمو المستمر في قطاع التمويل الشخصي والارتفاع المتوقع في ترسية المشاريع”.

وأضاف: “البنك مستمر في جهود تعظيم الربحية والعائد على حقوق المساهمين، والحفاظ على أداء تشغيلي قوي”.

وأضاف الساير أن أكثر ما يميز بنك وربة اليوم هو قاعدة المساهمين التي يتمتع بها، فلدى البنك أكبر شريحة مساهمين في الكويت من المواطنين، وهو الحافز والدافع الذي يجعل البنك يمضي بمسار واضح نحو التميز، مع الحرص على تقديم أفضل الخدمات الرقمية التي تلبي طموحات واحتياجات العملاء.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.