Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

“أدنوك للحفر” الإماراتية تشتري حفارتين بحريتين بـ 514 مليون درهم

أدنوك للحفر

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت شركة أدنوك للحفر الإماراتية، عن شراء حفارتين بحريتين بمبلغ 514 مليون درهم.

كما وأكدت أدنوك للحفر أنها ستعمل خلال الفترة المقبلة على شراء المزيد من الحفارات.

وبذلك تكون أدنوك للحفر قد نفّذت 4 عمليات استحواذ على منصات حفر بحرية متطورة، وذلك في إطار خطتها لتسريع برنامج توسعة أسطولها.

أدنوك للحفر

وذكرت “أدنوك للحفر” المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، أنها ستبدأ في تشغيل

الحفارتين الجديدتين بحلول نهاية عام 2022.

وتسرع الشركة وتيرة تنفيذ برنامجها لزيادة أسطولها من الحفارات الذي ارتفع عدده بنهاية

يوليو الماضي، إلى 105 حفارة مقابل من 96 حفارة في أكتوبر 2021.

وقال عبدالرحمن عبدالله الصيعري، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للحفر، في البيان، إن صفقة

الاستحواذ الجديدة ستدعم استراتيجية الشركة نحو النمو والتوسع وتحقيق هدفها لرفع

سعتها الإنتاجية من النفط والغاز، ما سيسهم بشكل كبير في تعزيز إيراداتها، والتدفقات

النقدية وعوائد المساهمين على مدى السنوات القادمة.

وكانت الشركة قد وقعت اتفاقيات في 30 مايو للاستحواذ على حفارتين، وفي 10 يونيو

للاستحواذ على حفارة واحدة، وفي 24 أغسطس للاستحواذ على حفارة أخرى.

في حين، طرحت شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” 1.76 مليار سهم تعادل 11% من أسهم شركتها التابعة “أدنوك للحفر” للاكتتاب العام في سوق أبوظبي للأوراق المالية، في أكتوبر 2021، وجمعت 4 مليارات درهم من الطرح، الذي تخطَّت طلبات المستثمرين عليه أكثر من 34 مليار دولار.

وارتفع صافي ربح الشركة في النصف الأول من العام الحالي بنسبة 34% على أساس سنوي، ليصل إلى 1.39 مليار درهم، وبلغت الإيرادات 4.66 مليار درهم، بزيادة 13% على أساس سنوي.

أدنوك أبوظبي

وفي وقت سابق، أرست شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك”، عقداً بقيمة 2.01 مليار درهم (حوالي 548 مليون دولار) لبناء خط غاز رئيسي جديد في حقل “زاكوم السفلي” قبالة سواحل أبوظبي.

كما ويهدف العقد لتعزيز جهود رفع السعة الإنتاجية من الغاز من حقل “زاكوم السفلي” من 430 مليون إلى 700 مليون قدم مكعبة قياسية يومياً لدعم خطط أدنوك لتمكين الإمارات من تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز وتلبية الطلب العالمي المتزايد على الطاقة.

كما وتمت ترسية عقد الأعمال الهندسية والمشتريات والإنشاء عقب عملية مناقصة اتسمت بالدقة والتنافسية على الشركة الوطنية للإنشاءات البترولية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.