Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

أدنوك للإمداد والخدمات الإماراتية ترفع حجم الاكتتاب

أدنوك أبوظبي

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت شركة الطاقة الرئيسية في أبوظبي، حجم الاكتتاب العام الأولي لوحدتها اللوجستية البحرية “أدنوك للإمداد والخدمات” بأكثر من الربع.

وقالت شركة أدنوك للإمداد والخدمات إن حجم الاكتتاب وصل إلى 769 مليون دولار، مما يدلل على استمرار الشهية تجاه الإدراجات الخليجية رغم ظروف السوق الضعيفة.

وطرحت شركة “أدنوك للإمداد والخدمات” 1.41 مليار سهم أو ما يعادل 19% من أسهمها. ارتفاعاً من 1.11 مليار سهم في السابق.

أدنوك للإمداد والخدمات

وتمت تغطية دفاتر طلبات الاكتتاب العام بعد دقائق من بدء البيع الأسبوع الماضي.

وقد يجمع الاكتتاب العام ما يصل إلى 769 مليون دولار، بناءً على الحد العلوي للنطاق السعري من 1.99 درهم (0.54 دولار) إلى 2.01 درهم.

ومن المقرر أن يكون هذا الاكتتاب ثاني أكبر إدراج في الشرق الأوسط حتى الآن هذا العام. بعد طرح “أدنوك للغاز” الذي جمع 2.5 مليار دولار في مارس.

وتم الإبقاء على فترة اكتتاب الأفراد والمستثمرين المحترفين دون تغيير، ومن المتوقع الإعلان عن التسعير النهائي في 25 مايو.

انخفاض الصفقات

انخفضت قيمة صفقات الطرح العام الأولي في الشرق الأوسط بنسبة 69% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي وبلغت 3.5 مليار دولار، وفقاً للبيانات التي جمعتها بلومبرغ.

حيث أثر انخفاض أسعار النفط والمخاوف بشأن تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي على السوق، وانخفض مؤشر MSCI لدول مجلس التعاون الخليجي بنسبة 13% تقريباً في العام الماضي.

ورغم ذلك فإن أداء الاكتتابات بمنطقة الشرق الأوسط أفضل بكثير من مناطق أخرى مثل أوروبا. حيث لا تزال الاكتتابات العامة الأولية تكافح من أجل التعافي في ظل استمرار حذر المستثمرين تجاه دعم الشركات الجديدة.

وبدأ نشاط الإدراجات في الانتعاش أيضاً في المملكة العربية السعودية- أكبر سوق في الخليج العربي- رغم هدوءها مؤخراً.

واختارت “أدنوك” بنوك “سيتي غروب” و”أبوظبي الأول” و”إتش إس بي سي هولدينغز”. و”جيه بي مورغان” لأداء دور المنسقين العالميين المشتركين ومديري الاكتتاب المشتركين بطرح شركة أدنوك للإمداد والخدمات”.

وفي سياق منفصل، كشف عبد الرحمن عبد الله الصيعري، الرئيس التنفيذي لـ «أدنوك للحفر». حصول الشركة على عقود تجاوزت 44 مليار درهم، منذ الطرح الأولي في أكتوبر 2021.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.