Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

“أدنوك أبوظبي” تستثمر في توطين صناعة منتجات أساسية بقطاع الطاقة

أدنوك أبوظبي

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك أبوظبي” عن توفيع اتفاقيات شراكة لتطوين صناعة منتجات أساسية بقطاع الطاقة.

وقالت “أدنوك أبوظبي” إن قيمة الاتفاقيات ستصل إلى 35 مليار درهم إماراتي (9.5 مليار دولار)، لتوطين صناعة منتجات أساسية لقطاع الطاقة.

ولفتت الشركة إلى أن الاتفاقيات تؤكد عزم المورّدين تصنيع 21 منتجا في دولة الإمارات، بما يدعم تنفيذ استراتيجية “أدنوك” 2030 للنمو الذكي، وسعيها لترسيخ مكانتها ضمن منتجي الطاقة الأقل تكلفة وكثافة في مستويات انبعاثات الكربون”.

أدنوك أبوظبي

وتضم قائمة الشركات التي أبرمت اتفاقيات مع “أدنوك” 25 شركة، منها: “سيمنس”، و”هاليبرتون”، و”سيليروس أف تي”، و”إيمرسون”، و”بروتون أر آند دي”، و”شنايدر إلكتريك”.

ومن ضمن تلك المنتجات التي من الممكن تصنيعها محلياً: حاويات الضغط، والضواغط، ومقاييس فحص خطوط الأنابيب، وصمامات متخصصة، ومضخات صناعية، وأنظمة استشعار الغازات والحرائق.

ويمكن أن تغطي الاتفاقيات أيضاً استثمارات في الآلات، ومعدات الهندسة العكسية، ومعدات الاختبار غير المدمرة، وفق البيان.

الإمارات العربية المتحدة هي ثالث أكبر منتج في منظمة البلدان المصدرة للنفط، بعد السعودية والعراق. وتنفق الدولة المليارات لضخ المزيد من البترول، إذ من المتوقع أن ترتفع قدرة إنتاج النفط الخام بنحو 25% إلى 5 ملايين برميل يومياً بحلول عام 2030.

وفي الوقت نفسه؛ تبني الدولة طاقة متجددة لخفض الانبعاثات ودفع الاستثمار في الأسواق المالية والتكنولوجيا والسياحة لخفض الاعتماد على النفط.

ووضعت الإمارات العربية المتحدة استراتيجية وطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة تعرف باسم “مشروع 300 مليار”، حيث تهدف إلى مضاعفة مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2031.

كما سنت عدة قوانين تسمح بالتملك الكامل لمشاريع في صناعة الطاقة لتحفيز الاستثمار، وبهدف توطين الصناعة في البلاد.

معالجة النفايات

وفي سياق منفصل، أعلنت مجموعة فيوليا الفرنسية أنها وقعت ضمن كونسورتيوم يضم شركتين أخريين اتفاقية مع فرع التكرير في شركة أبوظبي الوطنية للبترول (أدنوك) لمعالجة النفايات الخطرة من أكبر مجمع صناعي في الإمارة.

ولم تفصح الشركة عن أية أرقام، ولكن وفقًا لتقدير الخبراء، يصل رقم أعمال العقد إلى مليار يورو على مدى 30 عامًا للشركة التي ستدير مركزين للنفايات في مجمع الرويس، بطاقة سنوية تراكمية تقارب 70 ألف طن.

ووقعت المجموعة الفرنسية ضمن الكونسورتيوم (بنسبة 50,1%) مع الشركة السعودية القابضة Vision Invest والشركة الاستثمارية القابضة ADQ ومقرها أبوظبي (24,95% على التوالي)، عقدًا للاستحواذ على هاتين العمليتين لمعالجة النفايات لدى أدنوك للتكرير.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.