Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

تعرف على أحدث قائمة لأغنى خمس أثرياء في العالم

أثرياء في العالم

بزنس ريبورت الإخباري- تصدر جيف بيزوس، مؤسس أمازون (Amazon)، مجدداً قائمة أغنى أثرياء في العالم، بصافي ثروة بلغت قيمتها الـ 190.3 مليار دولار.

حيث ساهم جيف بيزوس في تغيير عالم التجارة الإلكترونية إلى الأبد، ويتربع مؤسس أمازون على عرش قائمة أغنى أثرياء في العالم منذ العام 2017.

وكان المدير التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس، أعلن عن قراره التنحي عن منصبه، بعد 30 عاماً؛ وذلك من أجل إفساح المجال أمام ” وجه جديد”، فيما ارتفع سعر سهم (Amazon) بنسبة 1.1% بعد هذا الإعلان.

وقالت (Amazon) في بيان لها، بأن بيزوس، سيترك منصبه في الصيف القادم، للمدير التنفيذي الجديد، آندي جاسي، والذي يدير حالياً قسم الحوسبة السحابية، والذي يعتبر القسم الأهم في الشركة، ويعول عليه كثيراً في تشكيل مستقبلها.

وأكد جيف بيزوس، بأنه يهدف من ” خلال المنصب الجديد تركيز طاقاتي واهتمامي على المنتجات الجديدة والمبادرات المبكرة “.

قائمة لأغنى خمس أثرياء في العالم

وجاء في المركز الثاني في قائمة أثرياء في العالم ، ايلون ماسك (Elon Musk)، مؤسس شركة سبيس إكس ورئيسها التنفيذي، والمؤسس المساعد لمصانع تيسلا (TESLA) موتورز ومديرها التنفيذي، بصافي ثروة بلغت 173.4 مليار دولار.

حيث تراجعت ثروته بـ 3.9 مليار دولار، عقب تراجع أسهم شركة (TESLA) بـ 2.4%.

كما وشارك ماسك بتأسيس شركة التداول النقدي الشهيرة باي بال (PayPal)، ورئيس مجلس إدارة شركة سولار سيتي، ويطمح ماسك إلى تجسيد فكرة نظام النقل فائق السرعة المسمى بالهايبرلوب.

واختارته مجلة فوربس (Forbes)، في ديسمبر من العام 2016، ليكون في المرتبة الـ 21 في قائمة أغنى أثرياء في العالم.

ومع حلول يناير من العام 2021، قُدرت صافي ثروته بما يقارب 185 مليار دولار، ليكون أغنى رجلاً في العالم، قبل أن يخسر 14 مليار دولار، ليعود إلى المركز الثاني كأغنى أثرياء في العالم.

كما وأظهرت قائمة أغنى الأشخاص في العالم، حصول عائلة برنار أرنو (Bernard Arnault ) على المرتبة الثالثة في القائمة، بصافي ثروة بلغت 157.9 مليار دولار.

وهو رجل أعمال فرنسي، ومؤسس ورئيس مجلس الإدارة، والرئيس التنفيذي لمجموعة  لويس فيتون (Louis Vuitton ) ‏والمختصة في مجال بيع السلع الفاخرة.

والتي تتكون من أكثر من خمسين ماركة من الماركات والعلامات التجارية العالمية الفاخرة بما في ذلك لويس فويتون وديور وفيندي.

وحلّ بيل غيتس، المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت (Microsoft)، على المركز الرابع في القائمة، بصافي ثروة بلغت قيمتها 123.9 مليار دولار.

ويعرف غيتس بأنه أحد أنجح رواد الأعمال على مستوى العالم، وهو رجل أعمال ومبرمج أمريكي، أسس في العام 1975 شركة مايكروسوفت مع بول آلان، وصنع ثروته بنفسه ويملك أكبر نصيب فردي من أسهمها.

وكان في المركز الخامس ضمن قائمة أغنى الأشخاص في العالم، الملياردير تشونغ شانشان، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة (Nongfu Spring )، بصافي ثروة بلغت 100.8 مليار دولار.

العالم

أعمال- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت مجلة فوربس (Forbes)، عن قائمتها السنوية لأثرياء العالم للعام 2021، والتي تتضمن أغنى 2755 شخصاً في العالم، ومن بينهم...

مال

بزنيس ريبورت الإخباري – كشفت معطيات دولية أن أثرياء العالم زادت ثرواتهم بنسبة 31٪ خلال عام 2020 بعد أن كسبوا 1.8 تريليون دولار. وأضاف...