Connect with us

Hi, what are you looking for?

مميز

“أبوظبي للاستثمار” يدخل صفقة استحواذ بالسوق الهندية بـ 400 مليون دولار

أبوظبي للاستثمار

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| يجري صندوق أبوظبي للاستثمار “ADIA” محادثات متقدمة على صفقة استحواذ بالسوق الهندية بقيمة 400 مليون دولار.

وقالت صحيفة إيكونوميك تايمز الهندية أن جهاز أبوظبي للاستثمار، يجري محادثات وصلت لمراحل متقدمة مع شركة لينسكارت الهندية لتجارة النظارات بالتجزئة.

وتأتي المحادثات بشأن استثمار يتراوح حجمه بين 350 مليون دولار و400 مليون دولار.

أبوظبي للاستثمار

ويمكن أن يمنح هذا الاستثمار جهاز أبوظبي للاستثمار نحو 10% من أسهم لينسكارت، ومن

المرجح أن يكون في شكل بيع ثانوي للأسهم.

ولم ترد لينسكارت وجهاز أبوظبي للاستثمار على الفور على طلب من “رويترز” للتعليق.

وذكر تقرير الصحيفة الهندية أنه لم يتم بعد تحديد التفاصيل المتعلقة بالمستثمرين الذين

سيخففون حصتهم وحجم ذلك، بينما من المتوقع صدور إعلان رسمي في غضون أسبوعين.

وكان جهاز أبوظبي، استحوذ من خلال إحدى الشركات المملوكة له بالكامل، على حصة تبلغ

20% من شركة “آي آي إف إل هوم فاينينس” الهندية المتخصصة في تمويل الإسكان الشعبي،

مقابل 220 مليار روبية (282 مليون دولار).

ويشار إلى أن جهاز أبوظبي، ينشط في تنفيذ صفقات استحواذ بالسوق الهندية، كان آخرها شراء حصة في “إتش.دي.إف.سي كابيتال” مقابل 24.09 مليون دولار.

أسواق أمريكية

وفي سياق منفصل، رفع جهاز أبوظبي –البالغ حجم أصوله 829 مليار دولار- استثماراته في أسواق الأسهم والعقارات الأميركية.

فبعد واحدة من أكثر السنوات ازدحاماً في عقد الصفقات، رفع أكبر صندوق للثروة السيادية في الخليج الوزن النسبي المستهدف لأميركا الشمالية في محفظته الاستثمارية إلى ما بين 45% و60%.

ويتوقع أن تظل مستويات النشاط للاستثمارات العقارية مرتفعة هذا العام وما بعده، وفقاً للمراجعة السنوية لعام 2021 الصادرة اليوم الخميس.

وقال جهاز أبوظبي: “لا تزال آفاق الاستثمار العقاري جذابة”. “أساسيات السوق مدعومة جيداً من خلال ارتفاع تكاليف الاستبدال على خلفية التضخم المرتفع في العمالة ومواد البناء، وتأخر استجابة سلسلة التوريد، وغيرها من الاضطرابات الناتجة عن الوباء”.

ونظراً لحجمه الهائل، يمكن أن يكون لخيارات جهاز أبوظبي تأثير في جميع أنحاء العالم. إذ يعد بالفعل أحد أكبر المستثمرين في العقارات الأميركية، وتشمل صفقاته الأخيرة حصصاً في قطارات السكك الحديدية الألمانية، والطاقة في أميركا الشمالية، وأكبر شركة إنترنت في إندونيسيا.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.