Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

الإمارات والكويت تبحثان تبادل الخبرات في النقل البحري

الإمارات والكويت تبحثان تبادل الخبرات في النقل البحري

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| تتطلع الإمارات والعربية المتحدة والكويت لتوسيع تبادل الخبرات في مجال النقل البحري.

وذكرت صحيفة الرأي الكويتية إن التباحث في مجال النقل البحري جرى خلال زيارة وزير التجارة والصناعة الكويتي مازن الناهض ووفد متخصص في الجمارك والموانئ لمواقع موانئ أبوظبي وموانئ جبل علي في دبي.

وجاءت الزيارة في إطار تعزيز التعاون الثنائي لوضع خطة متكاملة لتطوير وتحسين أنظمة وإجراءات النقل البحري في الموانئ الكويتية، وفق أفضل الممارسات العالمية؛ سعيا لتسهيل التجارة وخلق فرص تجارية واستثمارية جديدة.

النقل البحري

والتقى “الناهض” الرؤساء التنفيذيين لمجموعة موانئ أبوظبي ودبي (جبل علي) ورؤساء قطاعات المدن الصناعية والمناطق الاقتصادية.

واطلع الوفد الكويتي على عمليات الرقمنة المتكاملة وأتمتة الإجراءات واستقبال المعلومات قبل الوصول لحركة الشحنات، والربط مع سلاسل التوريد وتبني الحلول المبتكرة للقطاع الملاحي؛ لدعم حركة التبادل التجاري وتقليل تكلفة النقل ولوجستيات الخدمات.

كما اطلع الوفد على “أهمية إدارة المخاطر لأمن وتسهيل التجارة، وأهمية تبادل المعلومات المسبقة للوثائق ومستندات الشحنات إلكترونياً لسرعة التخليص المسبق، وتقليص الزمن المستغرق للإفراج مع الأخذ بأهمية الشراكة مع القطاع الخاص لضمان التشغيل الفعال للعمليات كافة”.

وأكد الناهض “أهمية تبادل الخبرات وتعزيز الروابط التجارية مع الجانب الإماراتي والذي شهد نمواً متزايداً في السنوات الأخيرة والمضي قدماً نحو إبرام مزيد من مذكرات التعاون لتطوير الموانئ وتحسين الإجراءات لتسهيل انسيابية السلع بين البلدين”، بحسب الصحيفة.

ممر تجاري

وفي أبريل الماضي، أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي توقيع مذكرة تفاهم مع الإدارة العامة للجمارك في الكويت؛ بهدف إنشاء ممر تجاري افتراضي بين الإمارات والكويت، تحت إشراف دائرة التنمية الاقتصادية- أبوظبي.

كما وشهدت العلاقات التجارية الثنائية المتجذرة بين الإمارات والكويت خلال الأعوام القليلة الماضية، نمواً ملحوظاً من حيث الحجم ونوع البضائع التجارية.

وبحسب أحدث الإحصائيات استوردت الإمارات من الكويت في عام 2021، أكثر من 2 مليون طن من المنتجات النفطية والزيوت المعدنية وصلت قيمتها إلى نحو 3.79 مليارات درهم إماراتي، إضافة إلى 143408 أطنان من منتجات فحم الكوك والقطران البترولي بقيمة وصلت إلى 213 مليون درهم إماراتي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...