Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

إيرادات مجموعة أوريدو ترتفع 4% خلال العام 2022

مجموعة أوريدو

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| صعدت إيرادات مجموعة أوريدو بنسبة 4% لتصل إلى 22.7 مليار ريال مقارنة مع 21.9 مليار في 2021.

وبلغت الأرباح المعدلة للمجموعة قبل اقتطاع الفائدة والضريبة والاستهلاك وإطفاء الدين لتلك الفترة 9.1 مليار ريال مع هامش أرباح قبل اقتطاع الفائدة والضريبة والاستهلاك وإطفاء الدين بلغ 40%.

أما انخفاض الأرباح قبل اقتطاع الفائدة والضريبة والاستهلاك وإطفاء الدين بنسبة 2 في المئة، فجاء مدفوعًا بارتفاع تكلفة المبيعات والتكاليف التشغيلية في العراق.

مجموعة أوريدو

وكذلك ارتفاع تكلفة الموظفين على مستوى المجموعة نظرًا لتطبيق منصة تشغيل مستقبلية وموحدة هي «OneOoredoo»، بالإضافة إلى مشروع التحول الذي طبق في الشركة وهو مشروع «braveheart».

وبلغ الإنفاق الرأسمالي خلال الفترة 2.7 مليار ريال، وارتفع التدفق النقدي المعدل بنسبة 3% ووصل إلى 6.4 مليار ريال، مدفوعًا بانخفاض الإنفاق الرأسمالي، والذي عوضه جزئيًا انخفاض الأرباح قبل اقتطاع الفائدة والضريبة والاستهلاك وإطفاء الدين.

وبلغ صافي الربح المعدل لمجموعة أوريدو للفترة 2.8 مليار ريال، مقارنة بصافي ربح بلغ 2.2 مليار ريال في 2021.

وجرى تعديل صافي الربح بذات الأسلوب الذي استخدم لتعديل الربح قبل اقتطاع الفائدة والضريبة والاستهلاك وإطفاء الدين وأوجه الضعف وأثر سعر الصرف.

وتضمن صافي الربح في 2021 بندين رئيسيين غير متكررين (خسائر انخفاض القيمة في ميانمار بلغت قيمتها 2.3 مليار ريال، وتحقيق 1 مليار ريال نتيجة لمكاسب من بيع أبراج اتصالات في إندونيسيا).

توزيع أرباح

وبلغ العدد الموحد للعملاء 56 مليون عميل، مدفوعًا بالنمو في معظم الأسواق، وقابله انخفاض في ميانمار، وأوصى مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على الأسهم بواقع 0.43 ر.ق للسهم الواحد.

وسجلت مجموعة أوريدو قطر إيرادات قياسية بعد اختتام بطولة كأس العالم فيفا قطر، والتي تعد البطولة الرياضية الأكثر أهمية في العالم، ما ساعد الشركة في تعزيز مكانتها باعتبارها مقدمًا عالميًا رائدًا لخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وبالإضافة إلى ذلك، عينت الشركة سعادة الشيخ علي بن جبر آل ثاني في منصب الرئيس التنفيذي بتاريخ 8 يناير 2023، بعد انتهاء الفترة التي يُغطيها التقرير السنوي للمجموعة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...