Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

وزارة الصناعة السعودية توقّع مذكرة مع “ستاندرد تشارترد” بقطاع التعدين

ستاندرد تشارترد

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| وقعت وزارة الصناعة السعودية مذكرة تفاهم مع بنك ستاندرد تشارترد البريطاني في قطاع التعدين.

ووفق الاتفاقية سيعمل “ستاندرد تشارترد” على المساهمة في تحليل متطلبات الاستثمارات المستدامة في قطاع التعدين والصناعات التعدينية في السعودية، وللدعم المعرفي لتطوير مؤتمر التعدين الدولي.

وكذلك تلبية متطلبات أهداف رؤية المملكة 2030 الهادفة لدعم النمو الاقتصادي.

ستاندرد تشارترد

كما ونصت المذكرة على تشجيع القطاع الخاص محليًا ودوليًا للاستثمار في قطاع التعدين

والمعادن، من خلال تشجيع شركات التعدين والصناعات المعدنية لاستطلاع الفرص المتاحة

وفقا للأنظمة المعمول بها في المملكة.

إضافة إلى تمكين المعرفة ودعم تطوير مؤتمر التعدين الدولي ونقل التكنولوجيا وزيادة

الاستثمارات الخارجية المباشرة وخلق الفرص التدريبية والوظيفية ذات المهارات العالية.

وركزت المذكرة على تعزيز التعاون بين الطرفين والمبادرة بتقديم الدعم المطلوب والتنسيق

لزيادة الاستثمارات في مجالات التعدين والمعادن، بما فيها إنتاج المعادن الخضراء، وتطوير

سلاسل القيمة لمواد البطاريات، واستكشاف الموارد المعدنية.

أبوظبي الأول

وفي سياق منفصل، نفى بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك الإمارات، أنه يقيم حاليا عرضا لبنك ستاندرد تشـارترد البريطاني.

ووردت أنباء بشأن العرض المحتمل للمرة الأولى في الخامس من يناير، وأعلن أبوظبي الأول في حينها أنه كان يدرس تقديم عرض لستاندرد تشـارترد المدرج في لندن لكنه توقف عن نظر الأمر.

وهبط سهم ستاندرد تشارترد خمسة بالمئة تقريبا في وقت مبكر من تعاملات الجمعة عقب بيان أبوظبي الأول، وكان قد قفز أمس الخميس 11 بالمئة بعدما أفادت وكالة بلومبيرغ بأن أبوظبي الأول يدرس تجديد العرض بمجرد انتهاء أجل قواعد تجميد تمنعه من ذلك على الفور، وأن العرض قد يتراوح بين 30 و35 مليار دولار.

وتقدر قيمة ستاندرد تشـارترد بنحو 27 مليار دولار، وفقا لسعر الإغلاق.

وقال البنك الإماراتي: “يشير بنك أبوظبي الأول إلى التكهنات الصحفية الأخيرة فيما يتعلق بستاندرد تشارترد، ويؤكد من جديد أنه لا يقيم عرضا محتملا لستاندرد تشارترد”.

وأضاف في الوقت نفسه “يحتفظ بنك أبوظبي الأول وأي شخص يعمل بالتنسيق مع البنك بالحق في الإعلان عن عرض أو عرض محتمل” لستاندرد تشـارترد في غضون ستة أشهر من تاريخ هذا الإعلان.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...