Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

الشركة العمانية القطرية توافق على الاندماج مع شركة الرؤية للتأمين

العمانية القطرية للتأمين

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| وافقت الجمعية العمومية غير العادية للشركة العمانية القطرية للتأمين على الاندماج مع شركة الرؤية للتأمين.

وتتبع شركة الشركة العمانية القطرية للتأمين، لشركة “قطر للتأمين“.

وأشارت شركة قطر للتأمين، إن الدمج سيكون عن طريق الضم، وفقًا للمادة 1/‏‏33 والمادة 35، من قانون الشركات التجارية العماني.

العمانية القطرية للتأمين

ولفتت إلى موافقة عمومية الشركة العمانية القطرية للتأمين في اجتماعها على مقترح زيادة

رأسمال الشركة المرخص به من 20 مليون ريال عماني إلى 30 مليونًا، وتعديل المادة الخاصة برأسمالها.

وذكر البيان أنه تمت أيضًا الموافقة على مقترح زيادة رأسمالها المصدر من 10 ملايين ريال

عماني إلى 22 مليونًا كحد أقصى، وتخصيص أسهم الزيادة لصالح «قطر للتأمين»، وشركة

«الحصن للاستثمار» بسعر إصدار قدره 196 بيسة عمانية، وذلك بعد الانتهاء من إجراءات

الاندماج، وتسجيل رأس المال الجديد.

وفوضت الجمعية العمومية غير العادية مجلس الإدارة، أو من يتم تكليفه من قبله، باستكمال الإجراءات والموافقات المطلوبة لتنفيذ قراراتها.

وكانت «قطر للتأمين» قد أعلنت، في وقت سابق من الشهر الجاري، عن إبرام اتفاقية اندماج ملزم بين «العمانية القطريه للتأمين» و «الرؤية للتأمين» وبموجبها سيتم تحويل كافة أصول والتزامات «الرؤية للتأمين» إلى «العمانية القطريه للتأمين».

على أن يتم شطب «الرؤية» من قائمة الشركات المسجلة لدى بورصة مسقط، وإنهاء الشخصية القانونية لها، وإلغاء جميع أسهمها، عند إتمام عملية الدمج، بعد موافقة الجهات المختصة.

الرؤية للتأمين

وتوفر «الرؤية» منتجات التأمين العام والتأمين على الحياة، وإدارة الأصول، وبدأت عملياتها في مايو 2008، بعد أن اتحدت «شركة الرؤية لخدمات الاستثمار» العمانية، مع «شركة الوثبة الوطنية» الإماراتية، لتأسيسها، بالتعاون مع مجموعات شركات عمانية وإماراتية.

ويذكر أن «الحصن للاستثمار» تأسست في عام 2007، وهي شركة مساهمة مغلقة تتخذ من العاصمة العمانية مسقط مقرًا لعملياتها.

ووفقا لهذه الاتفاقية سوف يتم الاندماج بين الشركة والشركة العمانية القطريه للتأمين وسيتم تحويل كافة أصول والتزامات الشركة إلى الشركة العمانية القطرية للتأمين.

وعند اكتمال الاندماج سوف يتم شطب الشركة من قائمة الشركات المسجلة لدى بورصة مسقط وستنتهي الشخصية القانونية للشركة وتلغى جميع أسهمها.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...