Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

1.9 مليار دولار.. ارتفاع على سرقات العملات الرقمية هذا العام

العملات الرقمية

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت سرقات العملات الرقمية، ارتفاعا ملحوظا منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية يوليو، وفق ما كشف تقرير من شركة تحليل شبكات سلاسل الكتل Chainalysis.

وقالت الشركة إن سرقات العملات الرقمية في الشهور السبعة الأولى من العام الجاري بلغت 1.9 مليار دولار، سرقت في عمليات اختراق لخدمات مختلفة.

ومقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، ارتفعت السرقات بنسبة 60%.

العملات الرقمية

ويأتي الارتفاع حتى مع انخفاض قيمة العديد من العملات الرقمية في النصف الأول من هذا العام.

وأرجع التقرير الكثير من الارتفاع إلى الاختراق على بروتوكولات التمويل اللامركزي (DeFi).

ويشير المصطلح إلى الخدمات التي تحاول استبدال المؤسسات المالية التقليدية ببرمجيات تسمح للمستخدمين بالتعامل مباشرة مع بعضهم بعضا عبر سلاسل الكتل أو blockchain، وهو دفتر الأستاذ الرقمي الذي يدعم العملات المشفرة.

وكانت بعض أكبر عمليات اختراق التشفير لعام 2022 على بروتوكولات DeFi، بما في ذلك اختراق شبكة Ronin للعبة الفيديو Axie Infinity بقيمة 625 مليون دولار في مارس.

ومنذ ذلك الحين نسبت بعض هذه السرقات، بما في ذلك حادثة Axie، إلى قراصنة مرتبطين بكوريا الشمالية.

وسرق ما يقدر بمليار دولار من بروتوكولات DeFi بواسطة قراصنة تابعين لكوريا الشمالية حتى الآن هذا العام، وفقاً لتقرير Chainalysis.

كما يعتقد أن هذه السرقات هي جزء من إستراتيجية أوسع للمساعدة في تحقيق إيرادات لنظام كوريا الشمالية حيث تم عزله إلى حد كبير عن العالم.

شبكة إيثريوم

وانتشرت معاملات DeFi، التي تعتمد بشكل أساسي على شبكة إيثريوم، بسرعة كبيرة على مدار العامين الماضيين. إذ أن هذه البروتوكولات “معرضة بشكل فريد للقرصنة” بفضل كودها مفتوح المصدر، ومجموعات كبيرة من الأصول والنمو السريع الذي ربما أدى إلى انهيار في أفضل الممارسات الأمنية، وفقاً لشركة Elliptic، وهي شركة تحليل بلوكتشاين أخرى.

من جانبه، قال كبير العلماء في Elliptic، توم روبنسون، لشبكة CNN Business: “التكنولوجيا غير ناضجة نسبياً بشكل عام. لقد ظهر هذا المجال بالفعل خلال العامين الماضيين فقط”. “يتم ارتكاب الأخطاء، ويتم التعلم من الأخطاء، ولكن هناك دائماً أخطاء في البرامج. أعتقد أن المشكلة هنا هي أن البرنامج هو الشيء الوحيد الذي يؤمن هذه الأصول”.

وحذر تقرير Chainalysis من أن الزيادة في سرقات العملات المشفرة لا تظهر أي علامة على الاستسلام على الرغم من الانخفاض في سوق العملات المشفرة.

وأشار التقرير إلى اثنين من عمليات اختراق DeFi الأخيرة واسعة النطاق، بما في ذلك 190 مليون دولار يُقال إنها سُرقت من مزود جسر العملة المشفرة Nomad.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.