Connect with us

Hi, what are you looking for?

مميز

وزير العمل: انتخاب قطر لرئاسة مؤتمر العمل الدولي لدورها الراسخ بالمجال

وزير العمل

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أكد سعادة الدكتور علي بن صميخ المري وزير العمل، رئيس مؤتمر العمل الدولي في دروته الـ 111، أن انتخاب دولة قطر لرئاسة العمل الدولي يأتي تكريما لدورها الراسخ في تطوير منظومة العمل.

وقال وزير العمل المري، إن انتخاب دولة قطر لرئاسة أعمال المؤتمر يجيء تأكيدًا لدورها الراسخ وحرصها على دعم العمل المشترك.

وكذلك التعاون متعدد الأطراف لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، معربًا عن شكرِ للدول الأعضاء بالمنظمة لمنحها الثقة بتوليه رئاسة هذه الدورة.

وزير العمل

وبيّن سعادته، في كلمته بالجلسة الختامية للمؤتمر، أن مؤتمر العمل الدولي يوفر منبرًا وفرصة فريدة للحكومات والشركاء الاجتماعيين للحوار والعمل المشترك لمعالجة القضايا المعاصرة لعالم العمل.

وأشار إلى أن الدورة الحالية حققت أهداف جدول الأعمال الطموح بفضل تضافر جهود الجميع، وبالرغم من بعض التحديات.

ونوه إلى أن الدورة الـ 111من المؤتمر ولجانه أفضت إلى مخرجات هامة سيسهم تطبيقها في دعم جهود المنظمة والدول الأعضاء لتحقيق عالم عمل أفضل.

وأوضح أن المناقشات التي نفذتها اللجنة المعنية بالتلمذة الصناعية، جسَّدت قوة الحوار الاجتماعي، وحققت نتائج ملحوظة من خلال مفاوضات تميزت بالحيوية والتعاون وتبادل الخبرات.

التلمذة الصناعية

ولفت إلى أن تعزيز التلمذة الصناعية الجيدة تتزايد أهميتها كونها تتصدى لتحديات عالم العمل المتطور، وستكون بمثابة دليل قيم للدول الأعضاء في وضع سياسات وقوانين واللوائح الفعَّالة بغية تعزيز التلمذة الصناعية الجيدة.

وشدد على أن المضي قدمًا بالانتقال العادل للاقتصاد أصبح أمرًا ضروريًا لتحقيق العدالة الاجتماعية وظروف العيش اللائق، والقضاء على الفقر.

وأشارَ سعادة الدكتور علي بن صميخ المري رئيس الدورة الحالية لمؤتمر العمل الدولي إلى أن المبادئ التوجيهية لمنظمة العمل الدولية من أجل انتقال عادل نحو اقتصادات ومجتمعات مستدامة بيئيًا للجميع، تعتبر مرجعًا مركزيًا لصنع السياسات، وتوفر أساسًا متينًا لخطوات قابلة للتنفيذ.

وبيّن أن المناقشة المتكررة لتأكيد أهمية حماية العمال، سلطت الضوء على الدور الأساسي لهذه في تحقيق المساواة بين الجنسين والعدالة الاجتماعية والحد من أوجه انعدام المساواة، مع المساهمة أيضًا في المنشآت المستدامة ومكاسب الإنتاجية والتنمية الاقتصادية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...