Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

نمو اقتصاد أبوظبي بنسبة 3.5% بالربع الثاني 2023

اقتصاد أبوظبي

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| شهد الناتج المحلي الإجمالي لاقتصاد أبوظبي نموا بنسبة 3.5% في الربع الثاني من العام 2023.

ويأتي هذا النمو بدعم من قفزة بنمو الاقتصاد غير النفطي بـ12.3%، بحسب مكتب أبوظبي للإعلام.

وأظهرت أبرز بيانات اقتصاد إمارة أبوظبي في الربع الثاني. أن القطاعات غير النفطية اتسعت مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي لتصل إلى 53.7% بالربع الثاني.

اقتصاد أبوظبي

وقطاع التشييد والبناء ينمو 19.1% على أساس سنوي، وقطاع التصنيع يرتفع 7% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

في حين أن نمو القطاع المالي بأعلى مستوى منذ عام 2014 بنسبة 29.7%.

الاقتصاد الإماراتي

وفي سياق متصل، توقعت وكالة «ستاندرد آند بورز» للتصنيفات الائتمانية نمو الاقتصاد الإماراتي 3% في العام الحالي مع استمرار التوسع في القطاع غير النفطي لا سيما في الخدمات والصناعة.

على أن يتسارع إلى 4 في المائة العام المقبل مدعوماً بأداء قوي للقطاعين النفطي وغير النفطي. وفقاً لما ذكرته «وكالة أنباء الإمارات.

وبحسب محللين في الوكالة، نفذت الحكومة الإماراتية مجموعة من المبادرات الاقتصادية والاجتماعية في السنوات القليلة الماضية من شأنها أن تؤدي إلى نمو طويل الأجل.

وتوقعت محللة تصنيفات الشركات لدى «ستاندرد آند بورز»، تاتيانا ليسكوفا، أن يستمد الاقتصاد الإماراتي الدعم من القطاع السياحي، الذي سيواصل النمو بدعم من الاستضافة المنتظمة للفعاليات الكبرى مثل مؤتمر «كوب 28».

مما سيساهم في تحقيق هدف الإمارات بزيادة عدد الزوار إلى 40 مليوناً بحلول 2030 مع توقعات بوصول عدد الغرف الفندقية إلى 250 ألفا خلال الفترة نفسها.

كما سيصل عدد الزوار الأجانب لإمارة دبي هذا العام إلى ذروة مستويات ما قبل الجائحة التي بلغت 16.7 مليون في 2019 بعدما نجحت في جذب 14.7 مليون زائر دولي في 2022.

في حين اجتذبت إمارة أبوظبي 4.1 مليون نزيل فندقي في العام 2022 بزيادة 24 في المائة مقارنة مع العام السابق.

كذلك توقعت ليسكوفا أن تتزايد المرونة في القطاع العقاري في إمارة دبي مع استقرار أسعار المساكن في ضوء الطلب القوي.

من جهته، اعتبر محلل تصنيفات المؤسسات المالية والرئيس العالمي للتمويل الإسلامي لدى «ستاندرد آند بورز». محمد دمق، أن القطاع المصرفي الإماراتي يتميز بعوامل أساسية قوية.

وتوقع أن تستمر الربحية في التحسن وتتجاوز مستويات ما قبل الجائحة مدعومة بارتفاع الفائدة واستفادة البنوك من الحلول التكنولوجية المتقدمة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...