Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

عُمان وبريطانيا تختتمان مباحثات حول الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي

مسقط- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت سلطنة عمان وبريطانيا عن اختتام ملتقى الذكاء الاصطناعي الذي نظمته الجمعية البريطانية العمانية “BOS”، في العاصمة البريطانية، لندن.

وتأتي المباحثات لمناقشة مستقبل الذكاء الاصطناعي وحركته في قطاع النقل والمواصلات.

وشارك في الملتقى الذي استمر يومين مجموعة من المتحدثين الذين تبادلوا الخبرات في مختلف مجالات الذكاء الاصطناعي وآثاره على صناعة النقل، وفقاً لصحيفة “الرؤية” العمانية.

الذكاء الاصطناعي

وفي الملتقى -الذي أقيم برعاية شركة “بي پي”- أقيمت سلسلة من المحاضرات وجلسات. النقاش حول الذكاء الاصـطناعي، وآفاق التعاون بين السلطنة وبريطانيا في هذا المجال.

ورحب معن الرواحي، رئيس مجلس إدارة مجموعة “الجيل الجديد” بالجمعية البريطانية العُمانية،. بالمشاركين من مختلف الهيئات الحكومية والخاصة، في عمان والمملكة المتحدة.

وتهدف سلطنة عمان لتعزيز التعاون مع بريطانيا في مجال الذكاء الاصـطناعي والنقل، وبما. يتماشى مع “رؤية عمان 2040″، وفقاً لفارس خضر، رئيس القسم السياسي والاقتصادي في. سفارة السلطنة لدى المملكة المتحدة.

وكانت وزارة الاقتصاد العمانية أطلقت، مطلع يونيو الماضي، المبادرة الوطنية لتمكين الاقتصاد. الوطني المعزز بالذكاء الاصطناعي بقيمة 26 مليون دولار، لعام 2024.

وتستهدف المبادرة تسريع تحقيق مستهدفات تنوع قطاعات التنويع الاقتصادي بخطة التنمية. الخمسية العاشرة، وفقاً لوكالة الأنباء العمانية.

الاقتصاد العماني

وفي سياق منفصل، رفعت وكالة “ستاندرد اند بورز” للتصنيف الائتماني، تصنيف سلطنة عمان، مشيرة إلى أن آليات مواتية في قطاع النفط جنبا إلى جنب مع زيادة الإنتاج في القطاع غير النفطي ستحافظ على نمو الاقتصاد الحقيقي في السلطنة بين 2023 و2026.

كما ورفعت “ستاندرد اند بورز” التصنيف الائتماني الطويل الأجل بالعملة المحلية والعملات الأجنبية لسلطنة عمان إلى +BB من BB، كما رفعت تقييم التحويل وإعادة التحويل للسلطنة إلى -BBB.

وقالت الوكالة في بيان: “يعكس رفع التصنيف الائتماني تحسن مرونة الاقتصاد العماني في مواجهة الصدمات الخارجية على خلفية استمرار التوقعات الداعمة من قطاع النفط، إلى جانب تقليص ديون الميزانية السيادية والإصلاحات الهيكلية الأوسع نطاقا”.

وتتوقع الوكالة الآن أن يسجل نمو الناتج المحلي الإجمالي للسلطنة اثنين بالمئة في المتوسط بين 2023 و2026 بعد عام من التباطؤ الناتج عن تخفيضات طوعية لإنتاج النفط.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...