Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

البنك الأهلي الكويتي- مصر يحقق أرباحا كبير في 2022

البنك الأهلي الكويتي

القاهرة- بزنس ريبورت الإخباري|| حقق البنك الأهلي الكويتي- مصر، أرباحا مضاعفة في العام الماضي 2022، وفق ما أعلن في نتائجه المالية.

وبلغت أرباح البنك الأهلي الكويتي في مصر 1.7 مليار جنيه مصري، وذلك مقارنة بـ 833 مليون جنيه بنهاية 2021.

في حين بلغ صافي الدخل من العائد 2.7 مليار جنيه مقارنة بـ 2.1 مليار جنيه في عام 2021 بزيادة قدرها 29.1%.

البنك الأهلي الكويتي

كما نما صافي الأرباح التشغيلية ليبلغ 2.2 مليار جنيه بزيادة قدرهـــا 26.3% مقارنــــة بـ 1.7 مليار جنيه بنهاية عام 2021، ووفقا للنتائج المعلنة للبنك الأهلي الكويتي- مصر، شهد إجمالي الأصول ارتفاعا بنسبة قدرها 33.2% ليصل إلى 75.6 مليار جنيه، مقارنة بميزانية البنك عن العام السابق والتي بلغت 56.8 مليار جنيه.

وزاد إجمالي ودائع العملاء بنسبة 38.2% لتصل إلى 66.2 مليار جنيه مقارنة بـ 47.9 مليار جنيه في نهاية 2021.

كما ارتفع إجمالي محفظة القروض بالبنك بنسبة 29.95% ليصل إلى 35.6 مليار جنيه مقارنة بـ 27.4 مليار جنيه في عام 2021.

نتائج قوية

وبهذه المناسبة، أعرب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الكويتـي- مصر علي معرفي، عن امتنانه لتحقيق هذه النتائج القوية وبمعدلات النمو الملحوظة التي استطاع البنك إنجازها على مستوى جميع المؤشرات المالية بنهاية عام 2022 وذلك بفضل إتباع استراتيجية ممنهجة وخطط عمل مرنة تتواكب مع متغيرات المشهد الاقتصادي.

كما أشاد بالدور الريادي الذي يلعبه البنك المركزي المصري والحكومة المصرية على توجيهاتهم ومبادراتهم المستمرة وتكثيف الجهود لدعم القطاع المصرفي والتي قامت بدورها على تجاوز الأزمات الاقتصادية والصمود أمام التحديات العالمية.

وأضاف معرفـي: “استراتيجية البنك الأهلي الكويتـي- مصر الحكيمة ذات النهج الحذر تعزز من مكانته بالسوق المصرفي المصري، وأنتهز هذه الفرصة لأتوجه بالشكر والتقدير إلى الإدارة التنفيذية على تفانيهم وجهودهم التي بذلوها طوال العام”.

كما أتوجه بالشكر لأعضاء مجلس الإدارة والمساهمين والعملاء على ثقتهم المستمرة في البنك الأهلي الكويتي- مصر.

وتعقيبا على هذه النتائج المالية، قال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في البنك الأهلي الكويتي- مصر خالد السلاوي: “نحن نعتز بتحقيقنا أعلى أرباح سنوية في تاريخ البنك على مدار السنوات الـ 7 الماضية، حيث سجل البنك نموا غير مسبوق على مستوى الأداء والربحية خلال هذا العام الاستثنائي، ما يؤكد قوة مركزنا المالي”.

وبلغت أرباح البنك قبل الضريبة 2.2 مليار جنيه مصري بنسبة نمو 70% مقابل 1.3 مليار جنيه مصري عن عام 2021.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...