Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

هيئة “ديوا الإماراتية” تقرر توزيع أرباحا عن النصف الأول

ديوا الإماراتية

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| قررت هيئة كهرباء ومياه دبي “ديوا الإماراتية”، توزيع أرباح على المساهمين عن النصف الأول من العام الجاري.

وحددت “ديوا الإماراتية” يوم الأربعاء المقبل، موعدا لتوزيع الأرباح بعد موافقة الجمعية العمومية على توصية مجلس الإدارة.

وأوصى مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بقيمة 3.1 مليار درهم “6.2 فلس للسهم الواحد” عن النصف الأول، وسيتم دفعها لحملة الأسهم المستحقين في أكتوبر الجاري.

ديوا الإماراتية

كما وسيتم سداد توزيعات الأرباح لحملة الأسهم المقيدين في سجل المساهمين بتاريخ اليوم الخميس، وستتولى توزيع الأرباح شركة دبي للإيداع، التابعة لسوق دبي المالي.

وفي سياق منفصل، سجلت هيئة كهرباء ومياه دبي نموا في عدد محطات النقل الجديدة بنسبة 22% خلال النصف الأول من العام 2022، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

ودشنت الهيئة منذ بداية العام الجاري وحتى شهر يونيو 2022 محطة نقل رئيسية جديدة جهد 400 كيلوفولت، و10 محطات نقل رئيسية جديدة جهد 132 كيلوفولت، باستثمارات تصل إلى مليار وسبعمائة مليون درهم، مما يرفع العدد الإجمالي لمحطات النقل جهد 400 كيلوفولت في دبي إلى 26 محطة، ومحطات النقل جهد 132 كيلوفولت إلى 329 محطة.

بدوره، قال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، إن القيمة الإجمالية لاستثمارات الهيئة في مشاريع نقل الكهرباء بين عامي 2021 و2024 تصل إلى 10 مليارات درهم؛ منها 2 مليار درهم لمشروعات النقل الرئيسية جهد 400 كيلوفولت و8 مليارات درهم لمشروعات النقل الرئيسية جهد 132 كيلوفولت.

وأضاف الطاير: “سنعمل على توفير بنية تحتية متطورة وفق أعلى المعايير العالمية، بما يلبي الاحتياجات المتزايدة على الطاقة والمياه في الإمارة، ومواكبة احتياجات التنمية المستدامة في دبي”.

وكذلك بما يتواءم خطط الهيئة في النمو مع خطة دبي الحضرية 2040، واستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، واستراتيجية دبي للحياد الكربوني 2050 التي تهدف إلى توفير 100% من القدرة الإنتاجية للطاقة في دبي من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2050.

أحدث التقنيات

وأسهم اعتماد الهيئة على أحدث التقنيات الإحلالية للثورة الصناعية الرابعة والتقنيات الذكية والممارسات المبتكرة في جميع عملياتها الخدماتية والتشغيلية، في تحقيق نسبة 100% في اعتمادية وتوافرية نظام نقل الطاقة في دبي وتحقيق الهيئة أفضل أداء بين المؤسسات الخدماتية على مستوى العالم في مجال نقل الطاقة منذ عام 2018.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.