Connect with us

Hi, what are you looking for?

تكنولوجيا

منافسة قوية بين تطبيقي تيك توك وانستغرام

تيك توك

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| أطلق تطبيق الفيديو الشهير تيك توك TikTok، المملوك لشركة ByteDance الصينية، منتج قصص مؤقتة (تختفي بعد فترة) كجزء من جهودها لتشجيع المزيد من المستخدمين على مشاركة المحتوى على الخدمة.

وظهرت صور المنتج الجديد على موقع تويتر يوم الأربعاء من مات نافارا، مستشار بريطاني لوسائل التواصل الاجتماعي.

كما أكدت متحدثة باسم تيك توك أن الشركة تدير مشروعاً تجريبياً لمنتج مشاركة القصص في عدد قليل من الأسواق.

تيك توك

وقالت في بيان: “نحن نفكر دائماً في طرق جديدة لإضفاء قيمة على مجتمعنا وإثراء تجربة تيك

توك. ها نحن نجرب حالياً طرقاً لمنح منشئي المحتوى تنسيقات إضافية لإضفاء الحيوية على

أفكارهم الإبداعية لمجتمع تيك توك“.

وتم اختراع القصص، وهي صور ومقاطع فيديو تختفي بعد 24 ساعة، لأول مرة من قبل شركة

سناب Snap Inc. وتم نشرها بشكل أكبر بواسطة إنستغرام، الذي قام بنسخ المنتج بإصداره

الخاص في عام 2016، وأُغلق هذا الشهر.

منصة انستغرام

في حين، يعد انستغرام خدمة شبكة اجتماعية أمريكية لمشاركة الصور والفيديوهات مملوكة

فيس بوك، أنشأت من قبل كيفن سيستروم ومايك كرايغر وأطلقت لأول مرة لأنظمة آي أو إس في أكتوبر 2010.

وبعد الإطلاق في عام 2010، حصد انستغرام بسرعة شعبية، مع مليون مستخدم مسجل في شهرين فقط، و10 ملايين مستخدم خلال سنة، ومليار مستخدم في شهر يونيو 2018.

وفي أبريل 2012، حصل فيس بوك على هذه الخدمة بسعر مليار دولار أمريكي نقدا تقريبا وكسدنات، وفي أكتوبر 2015 أكثر من 40 مليون صورة تم رفعها على منصة إنستغرام.

ورغم نيله الكثير من الاستحسان، إلا أن انستغرام كان مثاراً للجدل والنقد بسبب تغييراته لواجهة المستخدم وسياسة الخصوصية للتطبيق، وادعاءات الرقابة، والمحتوى غير القانوني أو غير الجيد الذي يتم رفعه من قبل المستخدمين.

وتعتبر شركة التيك توك من أكثر المنصات الجاذبة للمستخدمين بسبب الترخيص الموسيقي التي تتيحه للمستخدمين لاستخدامه في مقاطع الفيديو، وهو تطبيق معروف في الصين باسم دوين Douyin، هي خدمة شبكة اجتماعية لمشاركة الفيديو مملوكة لشركة بايت دانس الصينية.

وتستخدم منصة الوسائط الاجتماعية لإنشاء مجموعة متنوعة من المقاطع المرئية القصيرة، من أنواع مثل الرقص والكوميديا والتعليم، والتي تتراوح مدتها من 3 ثوانٍ إلى دقيقة واحدة.

تكنولوجيا

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تصدر تطبيق “تيك توك” لقب الأكثر تحميلا في العالم سنة 2020، متقدما على “فيسبوك” وخدماتها، في دليل على أن الوباء...

تكنولوجيا

نيويورك- بزنس ريبورت الإخباري|| أطلقت شبكة “تيك توك” برنامجاً يمكن المستخدمين من تقديم مقطع فيديو قصير عن سيرهم الذاتية بدلاً من التقليدية. واندفعت بعض...

علوم

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| قالت عالمة النفس العصبي، سانام حفيظ، إن تصفح تطبيق تيك توك يعد نشاطا صاخبا، يؤثر على مقدار الراحة التي يحصل...

تكنولوجيا

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| بقفزات متسارعة، تواصل تطبيقات التواصل الاجتماعي تسجيل إيراداتها بأرقام قياسية، متجاهلة حالة الطوارئ العالمية ممثلة بتفشي جائحة كورونا. وتبين الأرقام...