Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

مشتريات الأجانب ترتفع في 5 بنوك كويتية في تعاملات الأسبوع الماضي

البنوك الكويتية

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| ارتفعت مشتريات الأجانب في أسهم 5 بنوك كويتية، في تعاملات الأسبوع الماضي، في حين تراجعت في 3 بنوك أخرى.

وارتفعت ملكيات الأجانب في أسهم 5 بنوك كويتية، هي: بنك الكويت الوطني، وبيت التمويل الكويتي “بيتك”، وبنك الخليج، وبنك بوبيان، وبنك وربة.

ووفق بيانات رسمية، بلغ إجمالي ملكيات الأجانب بأسهم البنوك الكويتية الـ 10 إلى نحو 3.4 مليارات دينار.

بنوك كويتية

ووفقا لإحصائية حول نسب الملكيات الأجنبية في البنوك الكويتية بتاريخ 31 اغسطس الماضي، فقد شهدت نسب ملكيات المستثمرين الأجانب في أسهم 3 بنوك تراجعا خلال الأسبوع الماضي، وهي: البنك الأهلي، والبنك الأهلي المتحد، وبنك برقان، واستقرت في كل من البنك التجاري، وبنك الكويت الدولي «KIB».

وتفصيليا، ارتفعت النسبة في الوطني بنسبة 0.02% لتصل النسبة الاجمالية إلى 23.78% بقيمة 1.892 مليار دينار، كما ارتفعت ملكيات الاجانب في بيتك بنسبة 0.01% لتصل إلى 11.36% بقيمة 949.4 مليون دينار.

كما ارتفعت في بنك الخليج بنسبة 0.10% بنسبة 16.45% بقيمة 184.3 مليون دينار، وارتفعت كذلك في بنك بوبيان بنسبة 0.02% بإجمالي 5.77% بقيمة 180.1 مليون دينار، إضافة إلى بنك وربة بنسبة 0.02% لتصل النسبة الاجمالية إلى 4.01% بقيمة 20 مليون دينار.

وتراجعت ملكيات الاجانب في بنك الاهلي بنسبة 0.01% بنسبة 1.23% بقيمة 7.6 ملايين دينار، وتراجعت في المتحد بنسبة 0.01% لتنخفض إلى 0.39% بقيمة 2.7 مليون دينار.

كما وتراجعت في برقان بنسبة 0.02% لتصل إلى 17.68% بقيمة 141.2 مليون دينار، فيما استقرت في التجاري عند 0.06% بقيمة 596 ألف دينار، كما استقرت في الدولي عند 5.85% بقيمة 14.8 مليون دينار.

بورصة الكويت

وعلى صعيد البورصة خلال الأسبوع الماضي، فقد عادت مؤشرات السوق إلى التراجع على مستوى الأداء الاسبوعي مجددا، وذلك بعد تحسن الأداء الأسبوع الماضي بارتفاع جماعي للمؤشرات، إذ جنحت التعاملات للتراجع اغلب فترات التداول على وقع عمليات توسع في البيع لجني الارباح السريعة.

ويشهد سوق الأسهم الكويتي تذبذبا في الأداء كسائر الأسواق العالمية في ظل استمرار ارتفاع معدلات الفائدة التي سيكون لها تأثير سلبي على مجمل اداء الشركات بسبب ارتفاع تكاليف التمويل.

ويضاف إلى ذلك تراجع سعر برميل النفط الكويتي مؤخرا بنسبة 5%، حيث يؤثر تراجع اسعار النفط على أداء البورصة حتى وان حافظ السعر على بقائه فوق مستوى الـ 100 دولار.

ومن العوامل التي أثرت على أداء السوق خلال الأسبوع تراجع الإقبال على أسهم الاستحواذ والاندماج مقارنة بالأسبوع الماضي.

وبانتهاء تعـاملات الأسبوع، انخفضت القيمة السوقية بنسبة 1.8%، إذ خسرت بنهاية التعاملات 840 مليون دينار، لتصل القيمة السوقية إلى 45.39 مليار دينار تراجعا من 46.34 مليار دينار الأسبوع الماضي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.