Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

مجموعة تعليم القابضة الإماراتية تحدد النطاق السعري للسهم

تعليم القابضة

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| حددت مجموعة تعليم القابضة الإماراتية النطاق السعري للسهم، على أن تبدأ فترة الاكتتاب للطرح العام الأولي في سوق دبي المالي في 29 نوفمبر الجاري.

وتمتلك مجموعة تعليم القابضة، محفظة تضم 26 مدرسة، وستطرح أسهمها في سوق دبي المالي.

بدوره، قال آلان ويليامسون، الرئيس التنفيذي لـمجموعة تعليم القابضة: “شهدنا اهتماماً كبيراً بالطرح العام الأولي لمجموعتنا منذ الإعلان عن نية طرح أسهمنا بتاريخ 31 أكتوبر الجاري”.

مجموعة تعليم القابضة

وأضاف: “يسرنا الإعلان عن فتح باب الاكتتاب لجميع المستثمرين الأفراد والمستثمرين

المحترفين ومجتمع مدرستنا من خلال شريحة أولياء الأمور والموظفين المؤهلين”.

ولفت إلى أن المجموعة سطّرت، “تعليم القابضة” قصة نمو قوية على مدار 20 عاماً مع نمو

إيراداتها وزيادة الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين بين عامي 2020 و2022.

وبالإضافة إلى ذلك، ستساهم عائدات الطرح العام الأولي البالغة 750 مليون درهم إماراتي في

تمويل وتسريع عملية توسيع شبكة مدارسنا المتميزة K-12 (من الروضة إلى المرحلة الثانوية)

في دولة الإمارات، وستتيح لنا فرصاً أكبر لتوفير خدمات تعليمية عالية الجودة وطموحة.

وجرى تحديد النطاق السعري لأسهم الطرح بين 2.95 و3.00 دراهم للسهم الواحد، مما يعني أن

القيمة السوقية للأسهم ستتراوح بين 2,962 مليار و3 مليارات درهم.

والقيمة السوقية للأسهم بتاريخ هذا الإعلان تتراوح بين 2,213 و2,250 مليار درهم، ومن

المتوقع الإعلان عن سعر الطرح النهائي بتاريخ 18 نوفمبر 2022 وإدراج الأسهم وبدء تداولها في سوق دبي المالي بتاريخ 29 نوفمبر الجاري.

ويتضمن النطاق السعري إجمالي 254,237,288 سهماً، تمثل 25.32% من رأسمال مجموعة تعليم، بسعر 2.95 درهم للسهم الواحد وإجمالي 250 مليون سهم، تمثل 25% من رأسمال تعليم، وبسعر 3 دراهم للسهم الواحد.

وتهدف المجموعة إلى زيادة رأسمالها بإجمالي 750 مليون درهم. وسيتم تحديد سعر الطرح النهائي من خلال اتباع آلية البناء السعري للسهم، حيث يتم إنشاء سجل أوامر الاكتتاب من خلال الطلبات المقدمة من المستثمرين المحترفين فقط.

ويتكون الطرح بالكامل من أسهم جديدة، وهي الأسهم المُصدرة حديثاً في المجموعة لزيادة راس المال، وتنوي المجموعة استخدام عوائد الطرح الصافية لتوسيع قطاع مدارسها المتميزة K-12 (من الروضة إلى المرحلة الثانوية).

عملية الاكتتاب

وهناك ثلاث مجموعات واسعة من المستثمرين المؤهلين للاكتتاب. يمكن لكل مجموعة الاكتتاب من خلال الشريحة الخاصة بها: الشريحة الأولى: سيتم طرح أسهم الشريحة الأولى وفقاً للمعلومات الواردة في نشرة الإصدار، ويتم تخصيص نسبة 10% من رأسمال الشركة المصدر للشريحة الأولى والتي تقتصر على الأفراد الذين لديهم رقم مستثمر صالح في سوق دبي المالي ورقم حساب بنكي إماراتي.

والشريحة الثانية: سيتم طرح أسهم الشريحة الثانية وفقاً للمعلومات الواردة في نشرة الإصدار. يتم تخصيص نسبة %88 من أسهم الطرح للشريحة الثانية والتي تقتصر على «المستثمرين المحترفين» على النحو المحدد في قرار رئيس مجلس إدارة الهيئة رقم 13 ر.م لسنة 2021 بصيغته المعدلة من وقت إلى آخر).

والشريحة الثالثة: سيتم طرح أسهم الشريحة الثالثة وفقاً للمعلومات الواردة في نشرة الإصدار. ويتم تخصيص نسبة %2 من أسهم الطرح للشريحة الثالثة والتي تقتصر على الموظفين وأولياء الأمور المؤهلين. يجب أن يحمل جميع مكتتبي الشريحة الثالثة رقم مستثمر صالحاً لدى سوق دبي المالي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.