Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

مجموعة الحكير السعودية بصدد الاستحواذ على أصول فندقية

مجموعة الحكير

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| من المقرر أن تستحوذ مجموعة عبد المحسن الحكير للسياحة والتنمية “مجموعة الحكير” على أصول فندقية مقابل إصدار أسهم.

وقالت مجموعة الحكير إن الشركة في مفاوضات مع مجموعة عبدالمحسن الحكير القابضة (طرف ذو علاقة) للاستحواذ على عدد من الأصول الفندقية المستأجرة حاليا من الشركة.

وفي بيان على “تداول السعودية” أوضحت مجموعة الحكير أن الاستحواذ مقابل إصدار أسهم جديدة لزيادة رأسمال الشركة وتدعيم أنشطتها التشغيلية، وسيتم الإعلان عن أي تطورات جديدة في حينه.

مجموعة الحكير

ويذكر أن شركة مجموعه عبدالمحسن الحكير للسياحة والتنمية قدمت ملف طلب الموافقة على تخفيض رأس المال إلى هيئة السوق المالية السعودية.

وكان مجلس إدارة شركه مجموعة عبدالمحسن الحكير قد أوصى بتخفيض رأسمال الشركة في 31 أغسطس 2022، من 650 مليون ريال إلى 315 مليون ريال، وبنسبة 51.54%.

وأعلنت مجموعه الحكير للسياحة في بيان سابق تقليص خسائرها بنسبة 50% في الربع الثاني من 2022، لتصل إلى نحو 35 مليون ريال.

تراجع الخسائر

وفي وقت سابق، أعلنت مجموعه عبدالمحسن الحكير للسياحة والتنمية عن تسجيل صافي خسائر بعد الزكاة بلغت 34.97 مليون ريال في الر بع الثاني من 2022، بانخفاض 50 في المائة مقابل خسارة 69.95 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي.

وقالت الشركة في بيان: “انخفض صافي الخسارة للمجموعة خلال الربع الحالي بقيمة 34.98 مليون ريال (50%) مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق حيث سجلت المجموعة صافي خسارة بقيمة 34.97 مليون ريال خلال الربع الحالي مقارنة مع صافي خسارة بقيمة 69.95 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق.

ويعود ذلك بشكل رئيس الى العوامل التالية، انخفضت إيرادات المجموعة بقيمة 10.59 مليون ريال (5.8%) حيث حققت إيرادات بقيمة 172.07 مليون ريال مقارنة مع إيرادات بقيمة 182.65 مليون ريال.

في حين، انخفضت ايرادات القطاع الفندقي بقيمة 7.11 مليون ريال (7.7%) حيث حقق القطاع ايرادات بقيمة 85.32 مليون ريال مقارنة مع إيرادات بقيمة 92.43 مليون ريال والذي نجم بشكل رئيس عن انخفاض معدلات إشغال الفنادق خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.

كما وانخفضت ايرادات القطاع الترفيهي بقيمة 3.49 مليون ريال (4.3%) حيث حقق القطاع ايرادات بقيمة 77.13 مليون ريال مقارنة مع إيرادات بقيمة 80.62 مليون ريال والذي نجم بشكل رئيس عن انخفاض أعداد المراكز الترفيهية خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.