Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

مجموعة الإمارات للاتصالات تزيد حصتها في “فودافون”

مجموعة الإمارات للاتصالات تغيّر رمز التداول على أسمهما في البورصة

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| رفعت مجموعة الإمارات للاتصالات “إي آند” حصتها في مجموعة فودافون العالمية للاتصالات إلى 3.27 مليار سهم.

وقالت “الإمارات للاتصالات” في بيان لها إن الحصة تمثل 12% من رأس مال الشركة (باستثناء أسهم الخزينة).

وترى “الإمارات للاتصالات” أن زيادة الاستثمار في “فودافون”، يأتي بعد تقييم جيد.

الإمارات للاتصالات

وأوضحت أن الهدف من الاستثمار يبقى كما تم الإعلان عنه في 14 مايو 2022، وهو الاستفادة من خبرات رائدة في مجال الاتصالات والخدمات الرقمية، واحتمالية الاستفادة من الفرص التجارية المحتملة، وتحقيق عائد مستقبلي على استثماراتها.

وكانت شركة «إي آند» أعلنت يوم 7 ديسمبر من العام الماضي، عن زيادة حصتها في «فودافون» إلى 3.05 مليار سهم، تمثل 11% من رأس مال الشركة العالمية.

وأعلنت «إي أند» في مايو/ أيار 2022، عن استحواذها على 2.76 مليار سهم في مجموعة «فودافون» تمثل 9.8% من رأسمال الشركة بكلفة شراء تقارب 4.4 مليار دولار (16.1 مليار درهم).

يومها، أوضحت «إي أند» أنها استثمرت في «فودافون»، بهدف الاستفادة من خبرات الشركة العالمية، في مجال الاتصالات والخدمات الرقمية.

وأشارت الشركة إلى أن «فودافون» تعتبر من أقوى العلامات التجارية وأكثرها شهرة على مستوى العالم في قطاع الاتصالات، وتنفرد بريادتها في مجال التحول الرقمي.

وأضافت أن «فودافون» تقدم بعضاً من أكثر تقنيات المعلومات، والحلول المخصصة للشركات، وخدمات التكنولوجيا المالية ضمن قطاع الاتصالات، وبما فيه منفعة المجتمع بشكل عام.

شركة فودافون

وفي سياق منفصل، قالت صحيفة فاينانشال تايمز، إن شركة فودافون تتطلع لتسريح مئات الموظفين في ظل تدهور الأسواق العالمية.

وقالت مصادر مطلعة لصحيفة “فاينانشال تايمز” إن معظم الموظفين المسرحين سيكون في مقر الشركة الرئيسي بلندن.

ويأتي التقرير بعد إعلان شركة فودافون في نوفمبر عن تدابير لتوفير التكاليف بقيمة مليار يورو (1.08 مليار دولار)، في أعقاب تدهور توقعات السوق.

منذ ذلك الحين، استقال الرئيس التنفيذي للشركة، نيك ريد، وهي فترة انخفض خلالها سعر سهم مجموعة الاتصالات البريطانية إلى النصف تقريبًا، حيث أعرب مجلس الإدارة عن عدم رضاه عن التقدم في ظل رئاسته، وفق “رويترز”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.