Connect with us

Hi, what are you looking for?

سياسي

مجلس الوزراء الكويتي يُقيل إدارة سوق المال وهيئات أخرى

السوق المالي الكويتي

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| أقال مجلس الوزراء الكويتي، إدارة هيئة سوق المال، وهيئات حكومية أخرى، وفق ما أعلنت صحيفة القبس الكويتية.

كما وأقال مجلس الوزراء الكويتي، الجهاز المركزي للمناقصات، على أن يبدأ تنفيذ القرار غدا الأحد.

وقالت مصادر مطلعة للصحيفة الكويتية، فإن القرار شمل مجالس إدارات هيئة أسواق المال والجهاز المركزي للمناقصات العامة، وجهاز حماية المنافسة، الهيئة العامة للطرق والنقل البري، والهيئة العامة للصناعة.

مجلس الوزراء الكويتي

وقالت المصادر إن تعيين المجالس الجديدة لإدارات الهيئات سيتم وفق رؤية مقدّمة من قبل المرشحين المحتملين.

ولن يشمل القرار المجالس المشكّلة مؤخراً مثل: الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات

ووفقاً للمصادر، فإن عدة لجان ستشرف على عملية تقييم أعمال رؤساء وأعضاء مجالس الإدارات السابقة، وسيعاد تعيين من تثبت كفاءته.

ومن المحتمل أن يجري دمج وإلغاء عدد من الهيئات والأجهزة الحكومية، وفقاً للمصادر.

وتعمل الحكومة الكويتية الجديدة على إعادة صياغة العديد من الأمور المتعلقة بالإصلاح الاقتصادي المأمول بما في ذلك تطوير وإعادة هيكلة البنية المؤسسية للمؤسسات الحكومية.

وتعاني الكويت تعثراً مالياً بسبب السجال السياسي الذي سيطر على المشهد طيلة العامين الماضيين إضافة إلى تداعيات الجائحة لكنها تجاوزت عقبة العجز وحققت فائضاً في الموازنة خلال العام الجاري بأكثر من 13 مليار دولار.

وفي يناير الماضي، خفّضت وكالة “فيتش” التصنيف الائتماني طويل الأجل لدولة الكويت من “AA” إلى “-AA” بنظرة مستقبلية مستقرة.

ويعكس تخفيض التصنيف استمرار القيود السياسية على عملية صنع القرار التي تعيق معالجة التحديات الهيكلية المتعلّقة بكثافة الاعتماد على النفط وحجم الدعم غير المسبوق والإنفاق الحكومي الكبير.

الشركات الأمريكية

وفي سياق منفصل، دعا سفير دولة الكويت لدى الولايات المتحدة جاسم البديوي، الشركات الأمريكية إلى الاستفادة من العديد من الحوافز الاقتصادية التي تقدمها هيئة تشجيع الاستثمار المباشر لتأسيس أعمالها في الكويت.

وجاء ذلك في حفل استقبال أقامه نيابة عن السفير البديوي مجلس الأعمال الأمريكي الكويتي بمقر غرفة التجارة الأمريكية، مساء أمس الجمعة، وفق ما أوردت “وكالة الأنباء الكويتية” (كونا)، السبت.

كما وقال السفير البديوي: إن “الكويت من وجهة نظر تجارية واستثمارية رغم صغر حجمها فإنها تمثل شريكاً تجارياً حيوياً للولايات المتحدة”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.