Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

توقعات غولدمان ساكس بوصول خام برنت لـ 80 دولاراً للبرميل في الصيف وارتفاع انتاج أوبك +

غولدمان ساكس

طاقة- بزنس ريبورت الإخباري || قالت شركة (غولدمان ساكس)، وهي مؤسسة خدمات مالية واستثمارية أمريكيَة متعددة الجنسيات، بأن تراجع سعر النفط يمثل فرصة للشراء.

توقعات غولدمان ساكس

ووفقاً لتوقعات غولدمان ساكس، فإن خام برنت سيبلغ هذا الصيف 80 دولاراً للبرميل، بالرغم من توقف موجة ارتفاع الأسعار في الآونة الأخيرة، والذي تم اعتباره توقفاً لأخذ الأنفاس.

كما وتتجه أسعار النفط خلال الأسبوع القادم، نحو تسجيل تراجعٍ بنحو الـ 9%، عقب ازدياد القلق من ضعف الطلب في أوروبا، وما سببه ارتفاع الدولار الأمريكي، أمس الخميس، من انخفاض العقود الآجلة لخام برنت، بحوالي 7%.

كما أظهرت تداولات اليوم الجمعة، تداول برميل برنت عند 63.74 دولار، والذي حقق ارتفاعاً  في الـ 8 من مارس، تجاوز فيه الـ 70 دولار، وذلك للمرة الأولى، منذ ظهور فيروس كورونا.

ترجيحات باستعادة التوازن

كما ورجحت شركة غولدمان ساكس، وبالرغم من الانخفاض الحاد للأسعار، بأن يستعيد سوق النفط توازنه في أسرع وقت خلال الأشهر القادمة.

وتوقعت زيادة كبيرة في الطلب العالمي على النفط، خلال الأشهر المُقبلة؛ وذلك بفضل مؤشرات جيدة في المناطق التي تشهد معدلات مرتفعة للتحصين من كورونا.

إذ ارتفعت توقعات غولدمان ساكس لخام برنت بأن يبلغ 80 دولاراً للبرميل قس هذا الصيف، وذلك من 65 دولاراً للبرميل في مارس.

كما أشارت إلى بطئ في استعادة سوق النفط لتوازنه بواقع 0.75 مليون برميل يومياً في الربع الثاني؛ إثر عوامل معاكسة مرتبطة بالطلب من الاتحاد الأوروبي والإمدادات الإيرانية، ولكن من المتوقع بأن تقوم (أوبك +) بتعويض ذلك.

ارتفاع انتاج اوبك+

وسيشهد انتاج (أوبك +) بحسب توقعات غولدمان ساكس، ارتفاعاً قدره 2.8 مليون برميل بشكل يومي، وذلك بحلول أغسطس، وهو ما يفوق توقعات منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ووكالة الطاقة الدولية.

وذكرت شركة غولدمان ، في مذكرة صادرة عنها بأنه وبناءً على تقديراتنا، : ” فإن سوق النفط ظلت في عجز كبير قدره 2.5 مليون برميل يومياً، منذ فبراير، وذلك بالرغم من تقديرنا بأن صادرات إيران زادت بـ 0.7 مليون برميل يومياً منذ بداية العام “.

العالم

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| عدلت منظمة “أوبك” من توقعاتها لأسعار النفط خلال العام الجاري 2021، مشيرةً إلى أن الأسعار ستشهد تحسنا كبيرا بدعم من...

أعمال

بزنس ريبورت الإخباري- اتفقت الدول الأعضاء في “منظمة أوبك+” على زيادة تدريجية لإنتاج النفط بمقدار 350 ألف بريمل يوميا في مايو/ أيار المقبل، ومثلها...

العالم

بزنس ريبورت الإخباري- أعلنت منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) عن توقعاتها بانتعاش بطيء للطلب العالمي على النفط الخام ، خلال العام الحالي، خلافاً للتوقعات...

مميز

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| تعاملت أسعار النفط بإيجابية مع قرارات اجتماع “أوبك +” الذي عُقد منتصف الأسبوع الجاري، وخصوصا بعد التخفيض الطوعي من السعودية...