Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

“غولدمان ساكس” مستمرة بتسريح العمالة وتخفيض جديد في يناير

غولدمان ساكس

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تستمر مجموعة غولدمان ساكس بتقليل عدد الوظائف في ظل تخفيض جديد متوقع خلال شهر يناير المقبل.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة غولدمان ساكس، ديفيد سولومون، في رسالته التقليدية للموظفين بنهاية العام، إن المجموعة تعمل على جولة جديدة من تخفيضات الوظائف التي سيتم الكشف عنها في غضون أسابيع.

ويأتي تسريح الوظائف في ظل حالة الركود التي تضرب الأسواق العالمية، في وقت تسير الكثير من الشركات الكبرى على نفس النهج.

غولدمان ساكس

وأضاف سولومون: “نجري مراجعة دقيقة، وبينما لا تزال المناقشات جارية، نتوقع تخفيض عدد الموظفين لدينا في النصف الأول من شهر يناير”.

وتابع: “هناك مجموعة متنوعة من العوامل التي تؤثر على مشهد الأعمال، بما في ذلك تشديد الظروف النقدية التي تؤدي إلى تباطؤ النشاط الاقتصادي”.

وذكر سولومون، أنه “بالنسبة لفريق القيادة لدينا، ينصب التركيز على إعداد الشركة لمواجهة هذه الرياح المعاكسة”، وفقاً لما ذكرته وكالة بلومبيرغ.

وقد تهدف الشركة إلى إلغاء ما يصل إلى 8% من قوتها العاملة أو ما يصل إلى 4000 وظيفة، لاحتواء الركود في الأرباح والإيرادات، حسبما أفادت مصادر “بلومبيرغ”، في وقت سابق من هذا الشهر، على الرغم من أن العدد النهائي قد يكون أقل.

وذكرت الوكالة، أنه طلب من كبار المديرين تحديد أهداف محتملة لخفض التكاليف، ولم يتم تحديد رقم نهائي لخفض الوظائف.

وقال سولومون في رسالته: “نحن بحاجة إلى المضي قدماً بحذر وإدارة مواردنا بحكمة”.

العائدات السنوية

ويأتي ذلك، فيما يتقرب بنك غولدمان، من تحقيق حوالي 48 مليار دولار من العائدات السنوية، وهو ثاني أفضل أداء له بعد الرقم القياسي المسجل في العام الماضي فقط.

وستمثل التخفيضات المقترحة تراجعاً أكثر حدة من الخطط التي كشف عنها أي من منافسي “غولدمان ساكس”، حيث تكافح الإدارة لتحقيق أهداف الربحية.

ويتوقع المحللون أن تنخفض الأرباح السنوية المعدلة لعملاق وول ستريت بنسبة 44%.

وأشار المسؤولون التنفيذيون في بنك غولدمان إلى أن القوى العاملة في البنك قد تضخمت بنسبة 34% منذ نهاية عام 2018 إلى أكثر من 49 ألفا اعتباراً من الربع الثالث من هذا العام.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.