Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

صندوق الاستثمارات السعودي يقدم عرض استحواذ على نصف شركة اتصالات

صندوق الاستثمارات السعودي

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| ينوي صندوق الاستثمارات السعودي، الاستحواذ على نصف شركة اتصالات تتبع لشركة “STC” للاتصالات السعودية.

وقالت شركة الاتصالات السعودية في بيان لها، إن صندوق الاستثمارات السعودي، قدّم عرضا للاستحواذ على 51% من أسهم شركة أبراج الاتصالات “توال” التابعة لها.

ويأتي عرض صندوق الاستثمارات السعودي، بعد أسبوع من استحواذه على أبراج تابعة لشركة “زين السعودية”.

صندوق الاستثمارات السعودي

وبحسب بيان شركة الاتصالات السعودية، تم تحديد القيمة الإجمالية لشركة “توال” بمبلغ 21.94 مليار ريال (5.85 مليار دولار)، لكن العرض المقدم غير ملزم للطرفين حتى التوصل لاتفاق نهائي.

وأضافت “STC” أن “الصندوق من كبار مساهمي شركة الاتصالات السعودية بنسبة ملكية 64%”، لكن التوقعات تشير إلى أنه في حال إتمام عملية الاستحواذ المحتملة فإن التأثير الإيجابي على الشركة سيكون كبيراً.

وهذا العرض هو الثاني من نوعه في المملكة بقطاع الاتصالات خلال أسبوع، حيث أعلنت شركة “زين السعودية” أنها نقلت ملكية إحدى شركاتها التابعة “زين للأعمال المحدودة” إلى صندوق الاستثمارات العامة ونقل ملكية 8069 برجاً إليه بقيمة 3 مليارات ريال (800 مليون دولار).

وعلى مدى عقود، كان الصندوق يحتفظ بحصص حكومية في شركات محلية، قبل أن يتحول الصندوق إلى إعادة تدوير رأس المال عبر بيع حصص في شركات يحتفظ بها منذ سنوات للاستثمار في شركات جديدة.

ولا يزال الصندوق يمتلك ما يقرب من 140 مليار دولار من الأسهم السعودية، من بينها حصص كبيرة في البنك الأهلي السعودي وشركة التعدين العربية السعودية والشركة السعودية للكهرباء.

ويخطط الصندوق الثروة السعودي للتعمق أكثر في أسواق الأسهم العالمية هذا العام من خلال استثمار حوالي 10 مليارات دولار أخرى في الأسهم المدرجة.

شراء طائرات

وفي سياق منفصل، يتطلع صندوق الاستثمارات لإجراء محادثات مع شركتي بوينغ وإيرباص لتصنيع الطائرات، لشراء طلبيات طائرات.

ووفق مصادر مطلعة، فإن الصندوق ينوي شراء 80 طائرة، وهي أول طلبية طائرات لشركة الطيران الوطنية الجديدة، التي تعتزم المملكة تأسيسها.

وأكد المصدر أن الصندوق ينوي شراء 40 طائرة حاليا، مع إصدار خيارات شراء لنفس العدد من الطائرات في الفترة المقبلة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.